التوقيت الأربعاء، 22 مايو 2024
التوقيت 10:33 ص , بتوقيت القاهرة

شعبة الصيدلية بالقليوبية ترفض قرار الإضراب الكلي من النقابة العامة

أعلن الدكتور حاتم البدوي السكرتير العام لشعبة الصيدليات بالغرفة التجارية بالقليوبية، بيانا عن الشعبة أكد فيه مساندتها لقرارات الجمعية العمومية لصيادلة مصر وحقهم المشروع في الدفاع عن مهنتهم ومصالحهم ضد استغلال الشركات المصنعة للدواء وما أسموه باستبداد وزارة الصحة وفشلها في التعامل مع ملف الدواء في مصر.


ورفض البدوي خروج بيانات من مجلس نقابة صيادلة مصر تشير إلى أن الإضراب الجزئي لمدة 3 أيام يتبعه إضراب كلى وكذلك تشكيل لجنة تسعير موازية دون الرجوع للجمعية العمومية لصيادلة مصر، مضيفا ان الشعبة ضد الإضراب الكلى حفاظا على حياة المواطنين وكذلك نعترض على تشكيل لجنة موازية من النقابة لتسعير الدواء لمخالفتها للقانون والنظام الإداري للدولة".


وانهي البدوي بيان الشعبة قائلا " نؤكد اننا لا نساند الا قرارات الجمعية العمومية والتي تتماشى مع الصالح العام للصيادلة وسنقف بكل حزم ضد أي قرارات فردية تكون ضد أصحاب الصيدليات ولا تخدم الا مصالح متخذيها".
وكان  مجلس النقابة العامة  للصيادلة قد اتخذ  عدة قرارات بحضور الجمعية العمومية 23 ديسمبر، منها  الغلق الجزئي 3 أيام بدءًا من 15 يناير يعقبه غلق كلي، كما قرر أيضًا تشكيل لجنة تسعير موازية لمراجعة قرارات التسعير، التي يصر وزير الصحة على زيادة أسعارها على أن تنشر الأسعار الفعلية للجمهور، مع تحريك دعوى قضائية بتربيح الشركات على حساب المواطن والمريض.