التوقيت الثلاثاء، 30 أبريل 2024
التوقيت 02:18 ص , بتوقيت القاهرة

مسؤول يمنى: مقتل 152 شرطيا خلال عام 2014

صنعاء- أ ش أ

قال اللواء عبد الرزاق المرونى قائد قوات الأمن الخاصة في اليمن (الأمن المركزى) إن 152 من ضباط وجنود القوات قتلوا خلال عام 2014 أثناء قيامهم بمهام وطنية في الحفاظ على الأمن والاستقرار ومكافحة الجريمة والإرهاب كما أصيب 480 آخرين خلال هذه المهام .

وذكر المرونى في تصريح له اليوم أن قوات الأمن الخاصة وفروعها في المحافظات قامت خلال العام الحالى بأكثر من 114 ألف تحرك ومهمة أمنية متنوعة في إطار مهامها للحفاظ على الأمن والاستقرار ومكافحة الإرهاب والجريمة وضبط مرتكبيها منها.

وأوضح أن الجهود الأمنية التي بذلها رجال قوات الأمن الخاصة أسفرت عن ضبط 621 قطعة سلاح وعبوات متفجرة متنوعة والقبض على 153 مطلوب أمنيا وضبط 17 سيارة مطلوبة في قضايا أمنية في أمانة العاصمة ومحافظات الجمهورية بالإضافة إلى تحقيق نجاحات أمنية أخرى تكرست في جانب مهم منها في مكافحة الإرهاب وعناصره الإجرامية وملاحقتهم في عدد من المحافظات .

وأشار الى أن الفترة القادمة ستشهد تخريج تسع دفع متخصصة في مجالات مكافحة الإرهاب والتدخل السريع وفض الشغب وغيرها من التخصصات الأمنية وذلك في إطار اهتمام قيادة وزارة الداخلية بالتدريب والتأهيل النوعي لمنتسبي قوات الأمن الخاصة وبما يمكنهم من تحقيق المزيد من النجاحات الأمنية خلال العام القادم .

يذكر أن قوات الأمن الخاصة هى قوات تابعة لوزارة الداخلية اليمنية وقد أنشئت عام 1980 تحت أسم الأمن المركزى وفى شهر فبراير العام الماضى تم إعادة هيكلة تنظيم وزارة الداخلية وتغير الاسم لقوات الأمن الخاصة.