التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 09:36 ص , بتوقيت القاهرة

تفاعلا مع "الجبير".. هاشتاج "#قطر_تنشر_الكراهية_والارهاب" يتصدر تويتر

تفاعل نشطاء منطقة الخليج العربي مع كلمة وزير خارجية المملكة العربية السعودية عادل الجبير، الذي أكد مواصلة قطر سلوكها الداعم للإرهاب.


جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده مع نظيرته النمساوية كارين كنيسل في فيينا، اليوم الثلاثاء، حيث دشنوا هاشتاج "#قطر_تنشر_الكراهيه_والارهاب"، للتعبير عن تأييدهم لما ذكره المسؤول السعودي.


وقد تصدر الهاشتاج موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" في كل من المملكة العربية السعودية والإمارات، وهو ما يعكس حالة التوحد بين أبناء دول الخليج، وإحساسهم بالخطر الذي تمثله السياسات القطرية على أمن المنطقة ككل.


المجتمع الدولي


وقد تناول عدد من المغردين ضرورة أن يكون هناك موقف دولي لمواجهة السلوك العدواني الذي تمارسه الإمارة الخليجية تجاه الشعوب، في ضوء إصرار قطر على سياساتها الداعمة للعنف والإرهاب.


وقالت الكاتبة السعودية نورة شنار، على حسابها بموقع "تويتر"، إن "إصرار النظام القطري الإرهابي على عدم التوقف عن سلوكه الإجرامي والتمادي في تحركاته العدوانية ضد الشعوب ونشره للكراهية والعنف يعطى دلالة واضحة على تقاعس المجتمع الدولي عن اتخاذ إجراءات صارمة ورادعة لوقف هذا السلوك وتحييد خطره وإجرامه."


 





 


 


غدر قطر


أما المواقف التي طعنت فيها الإمارة الخليجية أشقاءها العرب لتحقيق أهدافها، فكانت هي الأخرى محلا للنقاش بين المغردين الخليجيين، حيث أكدوا أن قطر تحالفت مع الأعداء ضد أشقائها العرب.


يقول المغرد "دبي دار الحي" إن "قطر هي من غدرت بالوطن العربي.. وباعت القدس لشقيقتها إسرائيل.. قطر هي بنفسها من اتفقت مع أعداء الإسلام واتفقت مع الأحزاب السياسية الإرهابية لزعزعة أمن السعودية والإمارات والخليج.. لأنها دولة مارقة تأسست على التدمير والتخريب والانقلابات".


 



امتعاض قطري


ولم تتوقف الانتقادات على أبناء دول الخليج الداعمة لمكافحة الإرهاب، فامتدت إلى عدد من القطريين، الذين أعربوا عن امتعاضهم من السياسات القطرية، حيث أكدوا أن السياسات العدوانية القطرية ترجع إلى انقلاب أمير قطر السابق حمد بن خليفة على والده في التسعينات من القرن الماضي.


يقول المغرد القطري، عبد الله المري إنه "منذ أن تولى حمد بن خليفة الحكم (انقلاباً) على والده وسياسة قطر أصبحت تخريبية، وتهدف لنشر الخراب والدمار في الأوطان العربية تقرباً لإسرائيل، وساهمت في التفجيرات التي سببها تنظيم القاعدة في السعودية بتمويلها للتنظيم".