التوقيت الثلاثاء، 23 أبريل 2024
التوقيت 07:04 م , بتوقيت القاهرة

الداخلية: أبو الفتوح متورط بافتعال أزمات سياسية بالبلاد

أصدرت وزارة الداخلية، بيانًا رسميًا، بشأن القبض على عبد المنعم أبو الفتوح إثر اتهامه بالاتصال مع جماعات إرهابية، مشيرةً إلى تورطه في مخطط إرهابي لافتعال أزمات بالبلاد وحشد الجماهير بالميادين.


وقالت وزارة الداخلية، أنه فى أعقاب الضربات الأمنية الناجحة الموجهة لفصائل النشاط المتطرف وكوادر الجناح المسلح لجماعة الإخوان الإرهابية وإستمرارًا لتنفيذ استراتيجية وزارة الداخلية الرامية للحفاظ على المصالح الوطنية ومقدرات الدولة .


رصدت معلومات قطاع الأمن الوطنى قيام التنظيم الدولى للإخوان والعناصرالإخوانية الهاربة بالتواصل مع القيادى الإخواني عبدالمنعم أبو الفتوح داخل وخارج البلاد لتنفيذ مخطط يستهدف إثارة البلبلة وعدم الإستقرار بالتوازى مع قيام مجموعاتها المسلحة بأعمال تخريبية ضد المنشآت الحيوية لخلق حالة من الفوضى تمكنهم من العودة لتصدر المشهد السياسى .


بالإضافة إلى قيام القيادى الإخوانى المذكور بعقد عدد من اللقاءات السرية بالخارج لتفعيل مراحل ذلك المخطط المشبوهة وآخرها بالعاصمة البريطانية لندن بتاريخ 8 من شهر فبراير الجاري وتواصله مع كل من عضو التنظيم الدولى لطفى السيد على محمد، يحمل اسم حركي "أبو عبد الرحمن محمد" ، والقياديين الهاربين بتركيا محمد جمال حشمت وحسام الدين عاطف الشاذلى، بغرض وضع الخطوات التنفيذية للمخطط وتحديد آليات التحرك فى الأوساط السياسية والطلابية استغلالًا للمناخ السياسى المصاحب للانتخابات الرئاسية المرتقبة .


وأضافت الداخلية في بيانها، إن القيادى الإخوانى  لطفى السيد على محمد قام بالتنسيق مع الكوادر الإخوانية العاملين بقناة الجزيرة بلندن لاستقباله بمطار هيثرو وترتيب إجراءات إقامته بفندق "هيلتون إجور رود" وإعداد ظهوره على القناة بتاريخ 11 من الشهر الجاري والاتفاق على محاور حديثه ليشمل بعض الأكاذيب والإدعاءات لاستثمارها فى استكمال تنفيذ المخطط عقب عودته للبلاد بتاريخ 13 من الشهر الجارى .


وأوضحت الوزارة، أنه تم التعامل الفورى مع تلك المعلومات واستهداف منزل القيادى الإخوانى عبدالمنعم أبو الفتوح وضبطه عقب استئذان نيابة أمن الدولة العليا، وعُثر على بعض المضبوطات التى تكشف محاور التكليفات الصادرة إليه ومن أبرزها ( كيفية حشد المواطنين بالميادين وصناعة وتضخيم الأزمات – محاور تأزيم الإقتصاد المصرى إسقاط الشرعية السياسية والقانونية للدولة وعرقلة أهدافها - المشهد والخريطة الثورية ضد الحكومة).


و تم إتخاذ الإجراءت القانونية حيال القيادى المذكور وتباشر نيابة أمن الدولة العليا التحقيقات وجارى مواصلة الجهود لكشف أبعاد ذلك المخطط وتقديم العناصر المتورطة فيه إلى النيابة .