التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 07:28 ص , بتوقيت القاهرة

صورة ميجان ماركل و"رجل شيدر" تشعل الغضب بين الأمريكان والبريطانيين

حالة من الغضب اشتعلت فجأة في بريطانيا والولايات المتحدة، بعدما انتشرت صورة فوتوشوب لخطيبة الأمير هاري، ميجان ماركل، يتم تشبيهها فيها بـ"رجل شيدر" الإنسان البدائي البريطاني الأسود.


وبحسب صحيفة "ديلي ستار" البريطانية، فإن المشكلة بدأت عندما نشر السياسي الأمريكي المؤيد لترامب، بول نيلين، الصورة العنصرية في سخرية من أصول "ميجان" المختلطة، كونها من أب أبيض وأم سوداء.


ورفضت الصحيفة وغيرها من وسائل الإعلام نشر الصورة المسيئة، بينما شن مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي حملة ضد السياسي العنصري وأزالوا الصورة من أغلب المنشورات على مواقع التواصل الاجتماعي.


بينما شن الممثل جي أدامز زميل ماركل في مسلسلها Suits هجوما حادا على السياسي الأمريكي، قائلا: "لا تقترب من ميجان فهي لديها قوة وشرف ومشاعر أكثر مما  لديك في عمرك كله".


رجل شيدر


لماذا ظهر الصورة؟


سبب الصورة كان ربط أصول ميجان بـ"رجل شيدر"، وهو أقدم هيكل عظمي كامل تم العثور عليه في بريطانيا، ويعتقد الباحثون إن الحمض النووي الخاص به يشير إلى أنه كان ذا بشرة داكنة وعينين زرقاوين.


رحلة الانسان البدائي لأوروبا


وأشارت الأبحاث الأخيرة إلى أن "رجل شيدر" كان الإنسان البدائي الذي يعيش في بريطانيا قبل نحو 10 آلاف عام، وأن موطنه الأصلي كان في أفريقيا، وانتقل منها إلى أوروبا قبل 40 ألف عام حيث بدأ أول المستعمرات البشرية في أوروبا ومنها إلى بريطانيا.


التصور القديم


وكانت الأبحاث القديمة وضعت افتراضات معظمها تصور الرجل البدائي في صورة رجل أبيض.. ولكن الاكتشاف الأخير أثار سلسلة من الجدل السياسي والعنصري على الانترنت، فالبعض شكك في نتيجة الأبحاث الجديدة وقال إنها ربما تكون محاولة لفرض صورة أن أصحاب البشرة السوداء هم الأصل في أوروبا وأن على الجميع تقبل الأمر.


بينما قال أخرون بحسب صحيفة "الإندبندنت" إن الاكتشاف الأخير هو دليل على أنه لو حصل في يوم من الأيام ووصل حزب "اليوكيب" العنصري للحكم في بريطانيا، فسوف يقومون بترحيل كل البيض من البلاد باعتبار أن صاحب الأرض الأصلي كان رجلا أسود.


اقرأ أيضا..


"أنف ميجان ماركل" موضة عمليات التجميل في أمريكا


فيديو.. من هي ميجان ماركل خطيبة الأمير هاري؟


بسبب أوباما.. ترامب غير مدعو لزفاف الأمير هاري