التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 03:35 ص , بتوقيت القاهرة

صور.. "الفستان الأسود ينفع في اليوم الأبيض".. تغير طقوس الأفراح المصرية

تصفيق وزغاريد، أغان مُبهجة تسيطر على المكان، رقصات بأشكال مختلفة، تلك هي ليلة "الحناء"، العروس تتصل بـ"الكوافير" لتطمئن على ميعاد الحجز، خلال ساعات تبدأ "العروس" في تجهيز نفسها لليلة الزفاف، ومن ثم ارتداء الفستان الأبيض ومتطلبات ليلة العمر.


لم يعد الشكل التقليدي للفستان الأبيض في ليلة الزفاف سائدًا مثل الماضي، ظهرت أشكال مختلفة وألوان أخري، تثير الدهشة والاستغراب، نستعرضها في السطور القادمة.


الفستان الأسود


يعد الفستان الأبيض، واحدًا من أهم ما يميز ليلة الزفاف، فلا تتنازل العديد من الفتيات عن ارتدائه، وفي الأونة الأخيرة تخلت بعض بنات حواء عن الصورة التقليدية لفستان الفرح الأبيض، وبدأت الألوان الأخرى تشارك في هذا اليوم غير العادي، لكن الأغرب هو اللون الأسود، الذي يناقض الشكل المتعارف عليه.


الفستان الأسود ليلة الزفاف


 


"كوتشي" الفرح


الفستان لم يكن الشئ الوحيد الذي تخلت عنه الفتيات عن ارتدائه في ليلة الزفاف، حيث فضلت البعض استبدال الحذاء ذو "الكعب العالي"، بـ "كوتشي" أرضى، على الطراز "الكاجول"، ما يخالف الشكل المُعتاد عليه من الجميع، بعد أن وجدت البعض في "الكوتشي" مظهرًا خاصًا يميز مظهرها ليلة الزفاف، خاصة عند إلتقاط "سيشن" ما قبل "الفرح" بساعات.


عروسة ترتدي كوتشى


"سيشن" بشكل تاني


لا يخلو عرسًا هذه الأيام من الـ "سيشن"، والذي يعنى عمل ألبوم صور تخليدًا للحدث الأهم في عمر الطرفين، فظهرت بعض هذه الألبومات بشكل طبيعي، فيما أخذ البعض الآخر شكل "تاني خالص"، بعد أن أظهرت العديد من مقاطع الفيديو والصور المتداولة، قيام العروسين بالذهاب إلى أمكان جديدة لالتقاط صورة مختلفة، وكان من أطرف هذه الأماكن مترو الأنفاق، وسوق الخضار.


سيشن زفاف في عربات مترو الأنفاق



اقرأ أيضًا..


من الثعابين للفئران.. احذر "المستشفيات الحكومية" تدمر الصحة


بين جورج وايا والحاج ضيوف.. هل تحسم شباك الحضري لقب الرئيس؟