التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 01:55 م , بتوقيت القاهرة

صور.. وفد كوريا الشمالية الأولمبي يصل إلى الجارة الجنوبية

ذكرت وزارة الوحدة الكورية الجنوبية اليوم الأربعاء، أن الوفد الأولمبي الكوري الشمالي، المكون من حوالي 280 شخصًا على رأسهم وزير الرياضة كيم إيل جوك، وصل إلى مكتب العبور الحدودي في غضون الساعة التاسعة والنصف قبل ظهر اليوم في مدينة باجو الحدودية.


ويتكون الوفد الأولمبي من 4 مسؤولين من اللجنة الأولمبية الكورية الشمالية، و229 شخصًا من فريق التشجيع، و26 شخصًا من فريق التايكواندو الاستعراضي، و21 شخصًا من الفريق الإعلامي، بحسب ما اتفقت عليه الكوريتان في اجتماع العمل المنعقد يوم 17 من الشهر الماضي.


ومن المخطط أن يتوجه الوفد الأولمبي الكوري الشمالي، إلى موقع الإقامة المخصص له في بيونج تشانج والمناطق المجاورة لها، وسيقيم مسؤولو اللجنة الأولمبية الكورية الشمالية في فندق هوليديين في بيونج تشانج، بينما يقيم أفراد فريق التشجيع وفريق استعراضي لرياضة التايكوندو والفريق الإعلامي في فندق إنجيه سبيديوم في بلدة إنجيه المجاورة لبيونج تشانج.


ويعرف فريق التشجيع بأن معظم أعضاءه نساء، وسيقوم بتشجيع اللاعبين الكوريين الشماليين وفريق هوكي الجليد الكوري الموحد، بالإضافة إلى اللاعبين الجنوبيين في بعض المنافسات.


وبالنسبة لفريق التايكوندو الاستعراضي، سيقدم عروضًا لـ4 مرات بالتعاون مع فريق التايكوندو الاستعراضي في الجنوب، في فعاليات ما قبل افتتاح أولمبياد بيونج تشانج (9 فبراير) وفي مدينة سوكتشو (يوم 10) ومجلس بلدية سيول (يوم 12) وقاعة سانغ آم لمحطة MBC (يوم 14).


وسبق أن وصلت لاعبات فريق هوكي الجليد إلى الجنوب يوم 25 من الشهر الماضي عبر طريق كيونغ-إي البري، ووصل المتزلجون الكوريون الشماليون مع اللاعبين الجنوبيين الذين تدربوا معهم في ملعب ماسيكريونغ في الشمال يوم الأول من الشهر الحالي، على متن طائرة مستأجرة من قبل كوريا الجنوبية.


ووصل أعضاء الفرقة الفنية يوم أمس الثلاثاء، على متن سفينة مان كيونغ بونغ 92، عن طريق ميناء موكهو في مدينة دونغ-هيه الساحلية الشرقية.


بهذا تبقى وصول الفريق رفيع المستوى برئاسة رئيس مجلس الشعب الأعلى كيم يونج-نام، حيث أخطرت بيونج يانج بوصول الوفد رفيع المستوى خلال الفترة من 9-11، دون توضيح مزيدًا من التفاصيل عن مرافقيه وطريقة وصول الفريق.



المبعوث النووي لكوريا الجنوبية يلتقي نظيره الأمريكي في سول غدا