التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 11:45 م , بتوقيت القاهرة

لا يشترط الخبرة.. داعش يطلب "تكفيريين" بملصقات على الحوائط

كشف مرصد الأزهر  عن حالة استنفار قصوى أعلنتها دولة الهند بولاية بيهار الهندية الواقعة شرق الهند، بعد عثورها على ملصق مكتوب بخط اليد يدعو الناس للانضمام إلى تنظيم داعش الإرهابي، على أحد جدران المدينة في سوق لبيع السلع الدينية الهندوسية.


وقال المرصد في بيان، إن وحدة رصد اللغة الأردية بمرصد الأزهر لمكافحة التطرّف، تابعت حالة الاستنفار الأمني في ولاية بيهار الهندية، بعد العثور على مـلصق مكتوب بخط اليد يدعو الناس للانضمام إلى تنظيم داعش الإرهابي، على أحد جدران المدينة في سوق لبيع السلع الدينية الهندوسية، في منطقة أورانج آباد، صباح أمس الإثنين.


‏ ويُعَدّ هذا الملصق  هو الثاني من هذا القبيل؛ حيث ظهر ملصق لداعش في 18 مارس ‏‏2017م في قرية سيكرولي بيغا التابعة لنفس الولاية، وقد وقع هجوم إرهابي على يد جماعة المجاهدين في بنغلاديش بعد نشر هذا الملصق بعشرين يوما.


وتعتقد أجهزة الاستخبارات أن هذه الجماعة الإرهابية لها عَلاقة ‏بتنظيم داعش‏ هذا، وقد نبّهت وكالاتُ الاستخبارات الأجهزةَ الأمنية بضرورة أخذ كافة التدابير الأمنية اللازمة؛ تَحَسُّبًا لوقوع هجوم مماثل.‏


 وفي نفس الوقت، يقول أحد المسؤولين: إن "الملصق ربما يكون قد تمّ لصقه من قِبَل بعض الخارجين عن القانون، ولكننا نحيط كافة الأجهزة الأمنية بضرورة أخذ الحيطة والحذر"‏.


وعلق مرصد الأزهر، في بيانه بأن القوة الدعائية لتنظيم داعش تفوق قدراتِه الحقيقيةَ على الأرض في الوقت الحالي، وأنه يعتمد على الدعاية الكاذبة والتضخيم الزائف لقوته، خاصّةً بعد الضربات المتلاحقة التي تعرّض لها التنظيم في مناطق تمركزه الرئيسة، والتي أصابت هيكله التنظيمي؛ ممّا أدّى إلى عودة الكثير من مقاتلي داعش إلى أوطانهم، واختفاء العديد من قياداته في العمليات الأخيرة.


وطالب المرصد في ختام بيانه بأنه يجب على كل الدول اتّخاذ ما يلزم من إجراءاتٍ وتدابيرَ لحماية شبابها، وتحصينهم من كل فكر متطرف أو منحرف.


اقرأ أيضا


ترامب يتهم برلمانيين ديموقراطيين بـ"الخيانة" بسبب موقفهم خلال خطابه