التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 01:51 ص , بتوقيت القاهرة

وفد الأنرويل يزور مجمع الدفاع الاجتماعي لرعاية الأطفال في الإسكندرية

زار وفد من نادي أنرويل الإسكندرية، اليوم "الخميس"، مؤسسة مجمع الدفاع الاجتماعي التابعة للبرنامج القومي لحماية أطفال بلا مأوى، وقدمت سمية فؤاد رئيسة أنرويل الإسكندرية بعض الهدايا للأطفال والاطمئنان على حالتهم واحتياجاتهم.


وتفقد وفد الأنرويل أقسام المؤسسة والمطعم والمسرح وأماكن إقامة الأبناء والملعب والورش التدريبية والمكتبة، كما تبادل الحديث مع الأبناء لمعرفة تفاصيل حياتهم داخل المؤسسة.


ووجهت وزارة التضامن الشكر لنوادي الأنرويل عقب زيارة الوفد لمؤسسة مجمع الدفاع الاجتماعي، مثمنين دور المجتمع المدني في المشروعات الاجتماعية.


مؤسسة مجمع الدفاع الاجتماعي واحدة من المؤسسات التابعة للبرنامج القومي لحماية أطفال بلا مأوى، والذي تنفذه وزارة التضامن الاجتماعي بالتعاون مع صندوق "تحيا مصر"، تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية بضرورة العمل على الحد من ظاهرة أطفال الشوارع والعمل على دمجهم في المجتمع، إذ يبلغ تمويل المشروع 164 مليون جنيه، وقدمت وزارة التضامن 50 مليون جنيه وصندوق "تحيا مصر" 114 مليون جنيه.


وكانت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي قد افتتحت خلال عام 2017 عدد 4 مؤسسات لأطفال بلا مأوى، بعد التطوير في القاهرة والإسكندرية والقليوبية والشرقية، ومن المنتظر افتتاح مؤسسات المنيا والسويس واستكمال التطوير في باقي المؤسسات ليصل العدد الإجمالي إلى 10 مؤسسات في 10 محافظات هي الأعلى كثافة في ظاهرة أطفال بلا مأوى على مستوى الجمهورية، وفقًا للبحث الذي أجراه المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية في 2014 وأشار فيه إلى وجود نحو 16 ألف طفل بلا مأوى في مصر.


 


اقرأ أيضًا


بعد حادث نيجيريا.. مرصد الأزهر: المخيمات هدف جديد للهجمات الإرهابية