التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 09:26 م , بتوقيت القاهرة

"أحداث أطفيح" و"محاولة اغتيال السيسي".. أبرز محاكمات اليوم

كتبت_ آية فرج


تشهد ساحات القضاء اليوم الأربعاء، عددًا من القضايا الهامة التي تشغل الرأي العام، يتناولها "دوت مصر" بالتفصيل وهي، محاكمة 292 متهمًا فى قضية محاولة اغتيال  السيسى، والحكم في دعوى تعويض ابنة عبدالله الأشعل عن حرمانها من حنان الأب، الحكم على 20 متهما اعتدوا على منشآت دينية.


"محاولة اغتيال السيسي"


تواصل المحكمة العسكرية، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، اليوم الأربعاء، محاكمة 292 متهمًا فى قضية محاولة اغتيال الرئيس السيسى، وولى عهد السعودية السابق، محمد بن نايف، فى القضية 148 عسكرية.


ووجهت النيابة للمتهمين اتهامات باغتيال 3 قضاة بالعريش فى سيارة ميكروباص، واستهداف مقر إقامة القضاة المشرفين على الانتخابات البرلمانية بمحافظة شمال سيناء بأحد الفنادق، والتى أسفر عنها مقتل قاضيين و4 أفراد شرطة ومواطن.


كما وجهت لهم رصد واستهداف الكتيبة 101 بشمال سيناء بقذائف الهاون عدة مرات، وزرع عبوات ناسفة بطريق مطار العريش استهدفت مدرعات القوات المسلحة والشرطة أثناء مرورها بالطريق، واستهداف كل من قسم ثالث العريش باستخدام سيارة مفخخة قادها الانتحارى أحمد حسن إبراهيم منصور، وإدارة قوات أمن العريش بسيارة مفخخة، ومبنى الحماية المدنية، وشركة الكهرباء بالعريش، وسرقة ما بهما من منقولات.


"حنان الأب"


تنطق اليوم، دائرة التعويضات بمحكمة جنوب القاهرة، حكمها فى الدعوى المقامة من المحامى طارق العوضى، وكيلا عن الإعلامية هند الأشعل، ضد والدها السفير عبد الله حسن الأشعل، المرشح السابق لرئاسة الجمهورية، للمطالبة بالتعويض عن حرمانها من حنان الأب، وتسببه لها فى الكثير من الآلام بشأن انضمامه للإخوان.


أقام الدعوى طارق العوضى، المحامى، وجاء فى تفاصيلها على لسان المدعية: "أنه ربما لم يلاحظ أحد ذلك ولكننى أعرف نفسى، كنت مضطربة أمام ملايين المتابعين وأنا أرتعش بشدة، وتمنيت أن أقول كل ما حدث على الهواء وكل من يشاهدنى يجد تأثر نفسيتى بشكل سيئ جدا".


"أحداث أطفيح"


تصدر اليوم، محكمة جنح أطفيح بجنوب الجيزة، الحكم على 20 متهما من بينهم 16 محبوسين و4 هاربين فى القضية المعروفة إعلامياً بـ"أحداث أطفيح".


وكشفت التحقيقات أن المتهمين خرجوا عقب صلاة الجمعة متوجهين إلى كنيسة "الأمير تادرس" قاصدين استهدافها على خلفية إشاعة مفادها شروع الكنيسة فى تركيب أجراس للصلاة، واقتحموها وهشموا الكراسي، والأيقونات والصلبان، وتبين فيما بعد أن مالك المكان حولها الى منشأة دينية دون ترخيص من الجهات المعنية.


وتمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط المتهمين، بعدما كشفت التحريات تورطهم فى الاعتداء على الكنيسة، وأحالتهم للنيابة التى أصدرت قرارها السابق.


وكانت النيابة قد أمرت بحبس 15 من المتهمين فى القضية، بعدما وجهت لهم اتهامات بالتجمهر، والاعتداء على منشأة دينية وتكسير محتوياتها، 15 يوما على ذمة التحقيقات، ومن بينهم متهم "حدث"، كما أمرت بحبس مالك العقار، لاتهامه بتحويله لمنشأة دينية دون ترخيص.


اقرأ أيضًا..


"قبل ماتخرج".. كثافات مرورية بشوارع وميادين القاهرة والجيزة


الأربعاء.. محاكمة "بوسي" في إصدار شيكات مزورة