التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 12:31 ص , بتوقيت القاهرة

أبو شقة: السيسي جمع بين التوكيلات والتزكيات في التقدم لطلب الترشح للرئاسة

وجه الدكتور محمد بهاء أبو شقة، المتحدث الرسمي باسم حملة الرئيس عبدالفتاح السيسي في الانتخابات الرئاسية والمستشار القانوني للحملة، التحية لجميع المشاركين في المؤتمر الأول لحملة الرئيس السيسي في الانتخابات الرئاسية المقبلة.


وأشار أبو شقة، خلال كلمته بمؤتمر الحملة بأحد فنادق القاهرة، إلى أن المؤتمر سوف يتطرق إلى الجهود القانونية منذ بدء الحملة بداية من استيفاء شرط الترشح سواء توكيلات المواطنين بواقع 25 ألف توكيل من 15 محافظة، أو نماذج التزكية من أعضاء البرلمان وتوفر لدى الحملة نماذج التأييد من المواطنين ونماذج التزكية من النواب.


وأضاف أن نماذج التأييد من المواطنين مساره الطبيعي أن يتوجه المواطن لمكتب من مكاتب الشهر العقاري بنفسه لإصدار التوكيل، ويتضمن نموذج توكيل المواطن بياناته وتوقيعه الشخصي وبيانات موظف الشهر العقاري والمرشح الذي يؤيده، وتم إعداده من قبل الهيئة الوطنية للانتخابات، لافتًا إلى أن نماذج التأييد لا يتم إرسالها إلى الهيئة الوطنية للانتخابات، وبعد ذلك يصل نموذج التأييد لطالب الترشح.


وأوضح أن هناك عددًا من وسائل جمع نماذج التأييد من المواطنين حتى تصل إلى مقر الحملة، مؤكدًا أن الحملة جمعت التوكيلات من خلال الأحزاب السياسية والنواب والحركات الشعبية في دعم ترشح الرئيس السيسي.


اقرأ أيضًا..


السجن 3 سنوات لإخواني وبراءة 14 آخرين بالشرقية