التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 01:31 م , بتوقيت القاهرة

12 سيارة إسعاف.. تفاصيل خطة "الصحة" لتأمين زوار معرض الكتاب

كشف الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، تفاصيل توجيهات الدكتور أحمد عماد الدين راضي، وزير الصحة والسكان، بوضع خطة تأمين طبي شامل لزوار معرض القاهرة الدولي للكتاب بدورته الـ 49 ، والمنعقد خلال الفترة من 27 يناير وحتى 10 فبراير 2018، بأرض المعارض بمدينة نصر.


قال خالد مجاهد، إن الخطة تتضمن الدفع بـ 12 سيارة إسعاف مجهزة وسيارتين قوافل طبية كمستشفى ميداني، وصيدلية متنقلة، موضحاً انه سيتم تمركز 2 سيارة إسعاف مجهزة داخل المعرض، و10 سيارات آخرى بمحيط المعرض، فضلاً عن سيارتين قوافل طبية مجهزتين بأحدث الأجهزة الطبية يعملان كمستشفى ميداني بهما تخصصات الباطنة، والجراحة، والعظام، وصيدلية متنقلة بها كافة أدوية الطوارئ.


وأشار المتحدث باسم وزارة الصحة، إلى أن خطة التأمين الطبي تشمل رفع درجة الاستعداد بمرفق إسعاف القاهرة، وقطاع الرعاية العاجلة والحرجة، على أن يتم توفير طبيب طوارئ بكل سيارة، بهدف سرعة التعامل مع أي حدث.


كما شملت الخطة التنسيق بين المستشفيات الجامعية ومركز الخدمات الطارئة 137 لاستقبال وتحويل الحالات الطارئة، والتأكد من توافر الأطقم الطبية من أطباء، وفنيين، وتمريض بأقسام الطوارئ بمستشفيات القاهرة، كما تم تدعيمها بالأدوية والمستلزمات والتجهيزات، وتوفير كميات من أكياس الدم ومشتقاته من الفصائل المختلفة.


اقرأ أيضاً..


الإعلان عن قرار ترشح "البدوي" للرئاسة خلال ساعات


فرج عامر يدعو لتنظيم مسيرة رياضية دعمًا للرئيس السيسي