التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 10:47 م , بتوقيت القاهرة

إيطاليا: "دكتورة إخوانية" عطلت التحقيق في قضية مقتل ريجيني

ذكرت وكالة "أنسا" الإيطالية، أن السفير الإيطالي في لندن، أكد على عودة التحقيقات في مقتل الطالب الإيطالي جوليو ريجيني في مصر لمسارها الصحيح، وأشار السفير باسكوالي تيراتشيانو إلى أن تعطل التحقيقات كان سببه تباطؤ مها عبد الرحمن أستاذة الطالب الإيطالي في التعاون مع الجهات المسؤولة.


وأشارت الوكالة، إلى أن مها عبد الرحمن الإخوانية التي أشرفت على بحث الطالب الإيطالي، وافقت أخيرًا على تسليم جهاز الحاسب المحمول والبيانات التي لديها، بعد اتهامها بأنها عرضت حياة الطالب للخطر.


وكانت جامعة كمبريدج حاولت الدفاع عن الدكتورة الإخوانية، في 17 يناير الماضي، قائلة في بيان إن هناك حملة من إيطاليا لتشويه سمعة الدكتورة بسبب مواقفها السياسية، وتصر مها عبد الرحمن حتى الآن على عدم تورطها في مقتل الطالب، مؤكدة أنه من اختار موضوع البحث بنفسه.


من جهة أخرى قال النائب العام الإيطالي، إن المعلومات التي تم الحصول عليها من لابتوب مها عبد الرحمن "مفيدة"، واكتفى بالقول إن البحث الخاص بالطالب كان السبب في مقتله بعد تعرض الطالب للخيانة.


لكنه لم يذكر أسماء هؤلاء الذين خانوا الطالب الإيطالي، قائلًا فقط إن السلطات المصرية أبدت التعاون الكامل مع السلطات الإيطالية للوصول للحقيقة.


وشدد على أن التحقيقات الإيطالية مستمرة في تورط مها عبد الرحمن بمقتل الطالب الإيطالي، ومن هم الأفراد الذين اتصل بهم الطالب في مصر سواء من الأكاديميين أو من نشطاء النقابات.


اقرأ أيضًا


النيابة العامة تنفي صحة خطاب القبض على "ريجيني"


آخرها التسريبات المزعومة.. 3 تقارير فبركتها "نيويورك تايمز" عن مصر