التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 09:55 م , بتوقيت القاهرة

"المصريين الأحرار": تصريحات ماكين ضد مصر "مرسلة" وأقل من أن نرد عليها

استنكر عصام خليل، رئيس حزب "المصريين الأحرار"، تصريحات السيناتور جون ماكين، رئيس لجنة القوات المسلحة بمجلس الشيوخ الأمريكي، لافتًا إلى أن تلك التصريحات لا تعكس الصورة الحقيقية للأوضاع في مصر،  فضلاً عن تعارض تلك التصريحات مع طبيعة العلاقات الاستراتيجية بين الولايات المتحدة ومصر.


 وأكد خليل، في بيان له اليوم الخميس، أن حديث مكين عن تضييقات وخنق المنظمات في مصر كلام مرسل ويؤكد ذلك وجود نحو 49 ألف جمعية أهلية في مصر كانت وما زالت تعمل في شراكة مع الدولة ومؤسساتها من أجل تنمية وتحديث الحياة السياسية والاجتماعية والاقتصادية عدا عدد قليل من المنظمات لا يتجاوز 10 منظمات ترفض الخضوع لقانون الجمعيات.


وتابع خليل: "وحول حديث ماكين عن تعرض المعهد الجمهوري الذى يترأسه لتضييقات فنحن نذكره والرأي العام بأن المعهد الجمهوري سبق وتم اتهامه في القضية رقم  1110 لسنة  2012 جنايات قصر النيل، بعد أن وجهت له وبعض العاملين به تهمة تأسيس وإدارة فرع لمنظمة دولية بدون ترخيص من الحكومة المصرية واستخدام بطاقات ائتمان خاصة متصلة بحسابات بنكية خارج مصر، والاشتراك مع آخرين بطريق الاتفاق والمساعدة على إعداد دراسات وأبحاث بالمخالفة للقانون، وكذلك تمويل أحزاب وأشخاص وكيانات غير مشهرة وهي القضية التى نظرها القضاء العادي في مصر وأصدر أحكامه العادلة بناء على أدلة الثبوت في القضية".


وأكد عصام خليل أن حديث مكين عن تراجع مصر على مدار السبع سنوات السابقة أقل من الرد عليه ونحيله إلى تقارير المؤسسات الدولية، وعلى رأسها البنك الدولي وهي التقارير التي أكدت تحقيق الاقتصاد المصري لطفرات في التقدم.


وتعجب رئيس المصريين الأحرار من حديث مكين عن روح ثورة يناير، مشيرًا إلى أن يناير الثورة المصرية التي قام بها المصريون وتضمنها الدستور المصري وصححت مسارها ثورة 30 يونيو التي أسقطت أكبر تنظيم للفاشية الدينية في التاريخ الحديث.


 وطالب خليل "مكين" بالالتزام بالموضوعية عند تناول الشأن المصري وأن يساهم من خلال موضعه في مساعدة الدولة المصرية في مكافحتها للارهاب ودعم مؤسساتها التي تسعى لتحقيق الرفاهية للشعب المصري.


اقرأ أيضًا:


"عابد" عن تصريحات ماكين: مكة أدرى بشعابها ولا يحق لأي أحد التحدث باسم الثورة


جون ماكين.. رجل الفضائح في ثوب أخلاقي