التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 08:02 م , بتوقيت القاهرة

السلطات الليبية تضبط تشكيلا عصابيا ارتكب جرائم بحق المهاجرين

تمكنت الأجهزة الأمنية الليبية من القبض على التشكيل العصابي، الذي ظهر في فيديوهات مصورة على صفحات التواصل الاجتماعي، وهو يرتكب أعمالًا مروعة في حق مهاجرين غير شرعيين، بمنطقة القداحية جنوب سرت.


وأكدت قوة الردع الخاصة، في بيان نقلته وكالة الأنباء الليبية، اليوم "الأربعاء"، أن عملية القبض تمت بعد عملية رصد ومتابعة وبالتواصل مع أهالي المختطفين وتقديمهم بلاغات، إذ تم التحرك الفوري وجمع المعلومات، والتحري عن مكان تواجد هذه العصابة وتحديد مكان تواجدهم في منطقة القداحية جنوب سرت، وإصدار أمر القبض من النائب العام.


وأشار البيان إلى أن عملية المداهمة والقبض تمت بالتعاون مع الأمن المركزي في سرت وقوة حماية وتأمين المدينة، مؤكدة القبض على 4 مجرمين متورطين من خلال تسجيلات مرئية لتعذيب مهاجرين غير شرعيين لإرسالها لذويهم، في محاولة منهم للضغط عليهم وابتزازهم بالأموال مقابل حرياتهم، كاشفًا عن أنه تم خلال العملية تحرير عدد 8 مختطفين من دولة السودان بعدما تم خطفهم ومساومة أهلهم في السودان.


يذكر أن المجلس الرئاسي الليبي كان قد أصدر تعليماته بالتحقيق في أي أفعال مشينة تمس كرامة المهاجرين، ودعا الجهات الأمنية والعدلية في ليبيا باتخاذ كافة التدابير وبأسرع وقت في التحقيق في أي انتهاكات وإحالة مرتكبيها إلى القضاء لنيل جزائهم.


وأكدت وزارة الخارجية الليبية، في بيان، أنها تولي هذا الموضوع أهمية قصوى، وأنها تطلب مساعدة جهات التحقيق في ليبيا في مختلف الدول بتبادل المعلومات لمواجهة العصابات الإجرامية المنظمة العابرة للحدود، مطالبة دول العبور ودول المصدر بمزيد توعية مواطنيها لكي لا يقعوا في براثن تلك العصابات الإجرامية.


 


اقرأ أيضًا  


المبعوث الأممي لدى ليبيا: نثمن الجهود المصرية لحل الأزمة الليبية