التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 05:41 ص , بتوقيت القاهرة

7 فبراير.. الحكم على 14 متهمًا في "الخلايا العنقودية للإخوان"

كتبت_ آية فرج


قررت المحكمة العسكرية مد أجل الحكم على 14 متهمًا بتكوين عصابة مسلحة للتعدي على المنشآت العامة والعسكرية، واستهداف أفراد الشرطة والجيش في القضية رقم 185 لسنة 2016، المعروفة إعلاميًا بـ"الخلايا النوعية لـجماعة الإخوان الإرهابية"، لجلسة 7 فبراير.


وجاء في أمر الإحالة، أن المتهمين من الأول وحتى الرابع عشر أسسوا على خلاف أحكام القانون عصابة مسلحة كان الغرض منها تعطيل أحكام الدستور والقانون، ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحرية الشخصية والحقوق العامة للمواطنين، وغيرها من الحقوق العامة التي كفلها الدستور والقانون واستهداف أفراد الشرطة والجيش، والاعتداء على الأماكن والمرافق العامة وتولى المتهمين قيادتها تحت مسمى العمليات النوعية، واتخذوا من الإرهاب وسيلة لتنفيذ وتحقيق أغراضهم.


وكشفت التحقيقات أن القيادى الإخواني محمد كمال و13 آخرين، أمدوا الخلية الإرهابية بمعونات مادية ومالية، كما تولوا توفير مقار تنظيمية وأموال وسيارات ومعلومات لتحقيق أغراض جماعة الإخوان.


وأسندت النيابة عدة اتهامات للمتهمين منها، الانضمام لجماعة مسلحة وتلقيهم تدريبات على الأسلحة والذخيرة وزرع المفرقعات ورصد الأهداف لتنفيذ عمليات إرهابية تستهدف قوات الأمن.


وكشفت التحقيقات عن اقتحام المتهمين جراج شركة العامرية للبترول، وإشعال النار في سيارات داخله والاعتداء على أفراد الأمن وتهديدهم بالأسلحة النارية.


اقرأ أيضًا..


استدعاء زوجة محافظ المنوفية الثانية لحضور أولى جلسات محاكمته 28 يناير


سلطات مطار القاهرة تحبط تهريب 30 ألف دولار إلى دبي