التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 03:36 م , بتوقيت القاهرة

مطار القاهرة: انطلاق أولى رحلات الطيران الروسي إلى مصر 3 فبراير

استأنف الوفد الروسي للتفتيش عن إجراءات السلامة بمطار القاهرة، لبحث عودة الرحلات الجوية بين مصر وروسيا، اليوم الثلاثاء، ثاني أيام جولته في مصر، بتفقد بوابات دخول الموظفين العاملين بالمطار وذلك من خلال أجهزة البصمة البيومترية، ومتابعة أجهزة المراقبة والكاميرات.


وكان الوفد قد بدأ جولته التفقدية صباح أمس بمبنى الركاب 2 بمطار القاهرة الدولي، وذلك لمتابعة الخطوات المتبعة لدخول الركاب من بوابة المطار، حتى صعود الطائرة، إضافة إلى متابعة عمليات التفتيش الخاصة بالحقائب منذ دخولها من بوابة المطار مرورًا بعمليات الوزن وكيفية التفتيش من خلال أجهزة الإكس راي.


وقالت سلطات مطار القاهرة، إن الوفد عقد أمس الإثنين، اجتماعا مع قيادات المطار، لبحث آخر الاستعدادات النهاية لبدء التشغيل، وبدأت اليوم إجراءات تفقد الإجراءات الأمنية بالمطار، وتنتهي غدا الأربعاء، استعدادًا لبدء التشغيل الفعلي لجدول الرحلات.


فيما ينهي الوفد جولته التفقدية للإجراءات الأمنية بمطار القاهرة، غدًا الأربعاء، وذلك بالإطلاع على آخر الاستعدادات الأمنية داخل مطار القاهرة قبل بدء تشغيل الرحلات بين مصر وروسيا مطلع الشهر المقبل، وبدأ الوفد جولته بعقد اجتماع مطول مع قيادات الأمنية والمسئولين بشركة ميناء القاهرة الدولي للوقوف على آخر التطورات داخل الدوائر الجمركية بصالات الوصول والسفر.


وأشارت سلطات المطار إلى أن شركة إير فلوت الروسية من المقرر لها أن تبدأ أولى رحلاتها مطلع الشهر المقبل وذلك لنقل السياح الروسيين من موسكو إلى مطار القاهرة وذلك بعد الاتفاقية التي وقعها وزير الطيران المدني شريف فتحي الشهر الماضي مع نظيره الروسي باستئناف الرحلات مرة أخرى بعد أن توقفت لمدة عامين منذ سقوط الطائرة الروسية في العام قبل الماضي وسط سيناء.


وأوضحت سلطات المطار أن مسئولي شركة ميناء القاهرة الجوى تلقوا إخطارًا من الجانب الروسي ببدء عمل الشركة في 3 فبراير المقبل.


فيما تنتظر شركة مصر للطيران إنهاء التصاريح الخاصة بالعاملين في مكتبها في موسكو وذلك لبدء العمل وبدء الرحلات الخاصة بالشركة، وذلك بعد أن حددت الشركة اسم مدير المكتب والعاملين بالمحطة، بعد الموافقة على جدول التشغيل الذي أرسلته الشركة للسلطات الروسية وذلك أيام الأحد والثلاثاء والخميس.


اقرأ أيضًا..


"السيسي" يحصد 20600 توكيل بمكاتب "توثيق دمياط" لتأييد ترشحه للرئاسة