التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 02:12 م , بتوقيت القاهرة

صور.. القوى العاملة: عقدنا 23 ندوة في 13 محافظة من منتصف 2017 حتى الآن

قال محمد عيسى، وكيل وزارة القوى العاملة لعلاقات العمل، إن عدد الندوات التي تم تنفيذها من منتصف العام الماضي حتى الآن، 23 ندوة في 13 محافظة، مستهدفين 70 ألف منشأة، يعمل بها أكثر من مليون ونصف المليون عامل على مستوي الجمهورية، لتوعية أطراف العمل والإنتاج من خلال الدور المنوط بالوزارة في تنمية الموارد البشرية، بحقوقهم وواجباتهم والمردود الإيجابي لذلك على زيادة الإنتاجية والقدرة التنافسية والتصدير.


وأناب محمد سعفان، وزير القوي العاملة، اليوم الأحد، وكيل وزارة القوي العاملة لعلاقات العمل في افتتاح فعاليات ندوة مبادرة "مصر أمانة بين إيديك" بمحافظة المنيا، التي تنظمها الوزارة بالتعاون مع صندوق تمويل التدريب والتأهيل بالوزارة، ومديرية القوى العاملة بالمحافظة، وبالتنسيق مع 4 نقابات عمالية.


وأوضح "عيسى"، أن الندوة تستمر 3 أيام بمشاركة 41 شركة كثيفة العمالة بقطاعات الصناعات المعدنية والهندسية والكهربائية، والغذائية، والغزل والنسيج،  ومصانع الأسمنت والمحاجر، وذلك لرفع الوعب لدى أطراف العملية الاجتماعية "العمال وأصحاب الأعمال والحكومة"، وتعريفهم بقانون العمل والقوانين ذات الصلة وتوافقها مع المعايير الدولية والدستور المصري، فضلا عن توعيتهم بالمخاطر والمشاكل التي تحيط بالوطن وتأثيرها على علاقات العمل وعجلة الإنتاج بهدف الارتقاء بالاستثمار البشري والمادي معا في جميع المجالات الإنتاجية والخدمية.


حضر فعاليات المبادرة علاء ناصف مدير مديرية القوى العاملة بالمحافظة، وعزت سطوحي رئيس جمعية مستثمري المنيا، وعادل عباس مدير مديرية القوي العاملة بقنا ، ونواب البرلمان ورجال الدين ، وكبار المسئولية بالمحافظة.


ندوة مبادرة مصر أمانة بين إيديك  بالمنياندوة مبادرة مصر أمانة بين إيديك  بالمنياندوة مبادرة مصر أمانة بين إيديك  بالمنيا


اقرأ أيضاً ..


نائب "السيد البدوي" يطرح مقترحين بشأن رئاسة حزب الوفد


طقس الإثنين.. معتدل على شمال البلاد والعظمى بالقاهرة 19