التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 08:32 ص , بتوقيت القاهرة

ننشر خطة الصناعات النسيجية وموعد إطلاق استراتيجية تطوير القطاع

كشف خالد البحيري، المدير التنفيذي لغرفة الصناعات النسيجية في اتحاد الصناعات، عن خطة الغرفة خلال العام الجاري 2018، ودور الغرفة في وضع استراتيجية لتطوير القطاع.


وأكد البحيري، في تقرير الغرفة الذي يرصد فيه خطتها خلال العام الجاري تمكنت "دوت بيزنس" من الحصول عليه، أن الغرفة اجتمعت مع وزارة التجارة والصناعة خلال نهاية العام الماضي 2017 لوضع استراتيجية القطاع، كما تم إجراء اجتماعات تحضيرية بالتنسيق مع خبراء أجانب لوضع  استراتيجية الصناعات النسيجية في مصر.


ولفت المدير التنفيذي لغرفة الصناعات النسيجية، إلى أن اجتماعات اللجنة المخصصة لوضع ملامح الاستراتيجية لتطوير القطاع ستبدأ اجتماتها بداية من الشهر الجاري، لافتًا إلى أن أبرز الدول التي سوف يتم الاستعانة بها في وضع استراتيجية الصناعات النسيجيه هي تركيا والهند، والاحتمال الأكبر سيكون لتركيا من خلال خبراء لها، للاستفادة من التجربة التركية في الصناعات النسيجية.


وأضاف البحيري، أن الاستراتيجية ستشمل الاصلاحات والحلول لأهم المشاكل التى تواجه الصناعات النسيجية، موضحا أن عمل اللجنة مطالبة بتقديم الاستراتيجية بعد 6 أشهر، ويتم عرضها على رئيس مجلس الوزراء.


وأشار المدير التنفيذي لغرفة الصناعات النسيجية، إلى أن اللجنة الموكل لها وضع استراتيجية تطوير الصنعات النسيجية تضم خبراء أجانب ومدرين المجالس التصديرية، وأعضاء الغرفة، لافتًا إلى غياب المجلس التصديري للمفروشات عن أعضاء اللجنة.


اقرأ أيضا..


"اتحاد الصناعات": إنشاء مراكز لوجستية في شرق وغرب إفريقيا قريبًا


"الصناعات الكيماوية": 1.2 مليار دولار حجم التبادل التجاري مع إفريقي