التوقيت الإثنين، 13 مايو 2024
التوقيت 07:43 ص , بتوقيت القاهرة

وزيرة خارجية كوريا الجنوبية تحضر 5 جلسات من منتدى دافوس الاقتصادي

تستضيف وزيرة خارجية كوريا الجنوبية "كانج كيونج-وا"  في 25 يناير، على هامش المنتدى الاقتصادي العالمي المقرر انعقاده الأسبوع المقبل بمدينة دافوس السويسرية، ما يسمى بـ"ليلة بيونج تشانج" لجذب الانتباه إلى استضافة كوريا الجنوبية لدورة الألعاب الأولمبية والبارالمبية الشتوية 2018، كما ستعقد مؤتمرا صحفيا منفصلا فى دافوس لإطلاع صحفيين كوريين جنوبيين وأجانب على الأولمبياد ونتائج المحادثات الأخيرة بين الكوريتين.


وقال المتحدث باسم الوزارة "نوه كيو دوك"، في مؤتمر صحفي نقلته وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية، إن كانج ستحضر 5 جلسات من منتدى دافوس الذى سيعقد في الفترة من 23 إلى 26 يناير الجاري، وتركز تلك الجلسات الخمس على جمع الاعتمادات المالية اللازمة لتنفيذ أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة وبناء السلام الدائم فى شبه الجزيرة الكورية، بجانب قضايا عالمية أخرى.


وأضاف نوه أن حضور كانج الأخير للمنتدى تقرر بناء على طلب المنتدى، مؤكدًا أن تلك الدعوة قد تعكس اهتمام المجتمع الدولي بالوضع الأمني في شبه الجزيرة الكورية، وتوقعاته الخاصة بأول وزيرة خارجية لكوريا الجنوبية.


وذكرت الوزارة أنه عقب المنتدى الاقتصادي العالمي في 26 يناير، ستبدأ كانج جولة تستغرق يومين إلى روما، لإجراء محادثات مع نظرائها من إيطاليا والفاتيكان.


وأعلنت وزارة خارجية كوريا الجنوبية اليوم الخميس، أن وزيرة الخارجية ستحضر المنتدى، لمناقشة القضايا الأمنية في شبه الجزيرة الكورية وأولمبياد بيونج تشانج الشتوية 2018.


 


اقرأ أيضًا  


 


كوريا الجنوبية تبحث مع نظيرتها الشمالية المشاركة بدورة الألعاب الأولمبية