التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 04:25 م , بتوقيت القاهرة

السيسي: التاريخ سيكتب أسماء الشهداء بحروف من نور

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن الشعب المصري كان أشرف وأكرم في رد فعله على إجراءات الإصلاح الاقتصادي، مضيفًا: "التاريخ سيكتب أسماء الشهداء بحروف من نور والذين ضحوا بالروح من أجل مصر".


وأضاف السيسي - خلال كلمته في مؤتمر "حكاية وطن" - أن الجميع فى مصر وضع حجر الأساس لبناء دولة مدنية ديمقراطية حديثة بيد أبنائها، مشيرًا: "منذ بداية فترة رئاستي اتخذت على عاتقي مهمة القضاء على وباء فيروس "سي".


ويأتي المؤتمر حرصًا من الرئيس السيسي على تفعيل المشاركة المجتمعية، وتعزيز الحوار مع المواطنين، خاصة الشباب، ودورهم في مساندة جهود الحكومة؛ لتنفيذ المشروعات القومية وخطط التنمية الاقتصادية.


ويقتصر اليوم الأربعاء، على جلسة الافتتاح، فيما يتضمن غداً الخميس، دائرة حوار حول المشروعات القومية والبنية التحتية، والفعالية الثانية فى نفس اليوم بعنوان الخميس دائرة حوار حول الاقتصاد والعدالة الاجتماعية.


أما اليوم الثالث والأخير للمؤتمر، الجمعة، فيتضمن دائرة حوار حول السياسة الخارجية ومكافحة الإرهاب وإعادة بناء مؤسسات الدولة، بالإضافة لجلسة "إسأل الرئيس" لتعقد فى أعقابها الجلسة الختامية للمؤتمر.


ومن المقرر أن يقوم الرئيس خلال المؤتمر بالرد على استفسارات المواطنين والتى تم طرحها فى إطار مبادرة "اسأل الرئيس"، والتى انطلقت من 10 يناير وتستمر حتى 15 يناير الجاري.


ويشمل المؤتمر إقامة عدد من الموائد المستديرة والجلسات العامة، والتي سيتم خلالها تقديم عرض شامل للمعلومات المتوفرة حول الإنجازات والمشروعات التي تم تنفيذها خلال السنوات الأربع الماضية، فضلًا عن التحديات التي تواجه الدولة.