التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 08:36 ص , بتوقيت القاهرة

خبير مالي يقدم روشتة للحكومة للاستفادة من تصنيف مؤسسة فيتش

قال خالد أبو هيف العضو المنتدب لشركة "أميك" للاستثمارات إن قرار مؤسسة "فيتش" للتصنيف الائتمانى برفع النظرة المستقبلية للاقتصاد المصري إلى "إيجابي" يعكس النظرة الإيجابية لمصر من قبل العديد من المؤسسات المالية العالمية حيث كان أولها صندوق النقد الدولي والبنك الدولي، ووكالة موديز وغيرها من المؤسسات العالمية.


 وأوضح أن ذلك بسبب تجانس الأرقام التي أعلنتها مصر خلال الفترة الأخيرة مع بيانات وتحليلات الأسواق المصرية التي عقدتها تلك المؤسسات.



وأضاف "أبو هيف"، في تصريحات تلفزيونية لبرنامج أسواق وأعمال على قناة أون لايف، أن الحكومة المصرية لا بد أن تستفيد من ذلك الموقف، بالعمل الجاد وتحسين مناخ الاستثمار بشكل أكبر، مع السعي وراء جذب رؤوس الأموال الأجنبية المباشرة نحو السوق المصري بناءا على تلك النتائج.


وأوضح "أبو هيف" أن المواطن البسيط لن يشعر بتحسن حالة الاقتصاد المصري إلا في حالة واحدة وهي خفض أسعار جميع السلع أكثر من 20%، مع التزامه بسياسة الترشيد والتي أصبحت عادة حميدة في طباع الكثير من المصريين عقب الظروف الاقتصادية الأخيرة.


ورحب عمرو الجارحى وزير المالية بقرار مؤسسة "فيتش" للتصنيف الائتمانى برفع النظرة المستقبلية للإقتصاد المصرى إلى "إيجابى" بإعتباره خطوة مهمة لتدعيم الثقة فى برنامج الاصلاح الاقتصادي المصرى وهو ما سيساهم فى جذب مزيد من الاستثمارات الاجنبية للبلاد، وخفض تكلفة التمويل للحكومة والقطاع الخاص.


اقرأ أيضا..


وزير المالية: قرار مؤسسة "فيتش" يدعم الثقة في برنامج الإصلاح الاقتصادي