التوقيت الثلاثاء، 21 مايو 2024
التوقيت 03:51 م , بتوقيت القاهرة

"روحاني" يستقبل رئيس الشورى القطري ويهاجم الإجراءات العربية ضد الدوحة

التقى الرئيس الإيراني حسن روحاني، اليوم الثلاثاء رئيس مجلس الشورى القطري "البرلمان" أحمد آل محمود الذي يزور طهران حاليًا، وذلك في ظل العلاقات الوطيدة التي تجمع الدوحة وطهران منذ مطلع يونيو الماضي على خلفية أزمة الإمارة الخليجية مع دول الرباعي العربي الداعية لمكافحة الإرهاب.


ونقلت وكالة أنباء "فارس" الإيرانية، -المقربة من الحرس الثوري الإيراني-، عن "روحاني" قوله إن "إيران لطالما وقفت وستقف إلى جانب الشعب، والحكومة القطرية"، في تأكيد واضح على مدى عمق العلاقات والصلات التي تجمع الجانبين ضد الجوار الخليجي والعربي.


وفي هجوم من جانب الرئيس الإيراني على الإجراءات العربية ضد الدوحة، لتورطها في دعم وتمويل الإرهاب، وصف خلال استقباله "آل محمود"، الأزمة بأنها مجرد "ضغوط غير عادلة" على قطر، على حد زعمه.


وأكد "روحاني" على أن ارادة بلاده قائمة على توثيق التعاون، وتوطيد كافة العلاقات في شتى المجالات مع الدوحة، داعيًا إلى استغلال كافة الإمكانيات لتحقيق هذا الهدف، بينما أشاد رئيس الشورى القطري بما وصفه بـ "الدعم المؤثر" من جانب إيران لبلاده، معربًا عن ارتياحه للعلاقات الودية بين الدوحة وطهران، على حد قوله.


يذكر أن أزمة قطر مع الدول الأربع الداعية لمكافحة الإرهاب "مصر، السعودية، الإمارات، البحرين"، منذ مطلع يونيو الماضي، تخطت حاجز الـ 6 أشهر، وسط تعنت مستمر من تنظيم الحمدين تجاه مطالب الرباعي العربي، الرامية إلى كف يده عن دعم التنظيمات الإرهابية بالمنطقة، وزعزعة أمن واستقرار دول الجوار الخليجي والعربي، إلى جانب التوقف عن دعم مصالح الأنظمة السياسية المعادية لدول المنطقة مثل إيران وتركيا.


اقرأ أيضًا


وزير تركي وسفير قطر يستقبلان تميم لدى وصوله أنقرة


إيران تعلن حجم صادراتها إلى قطر وتكشف عن خطوة جديدة