التوقيت الإثنين، 13 مايو 2024
التوقيت 08:17 ص , بتوقيت القاهرة

الحرف اليدوية: صرف التمويل لمصنعي الخزف بقنا خلال أسابيع

أعلنت رودينا فريد المدير التنفيذي لغرفة الحرف اليدوية في اتحاد الصناعات المصرية، عن الانتهاء من البرنامج التدريبي الخاص لدعم وتطوير مصنعي الخزف بقرية جارجوس بمحافظة قناة، والذي يتم بالتعاون بين الغرفة ومؤسسة بنك مصر لتنمية المجتمع.


ولفتت فريد، في بيان للغرفة صباح اليوم، أن آليات الدعم الخاصة بالبرنامج اعتمدت في المقام الأول على النجاح الذي حققه مصنعو الخزف في المعرض الدولي للحرف اليدوية، والذي احتضنته أرض المعارض نهاية العام الماضي.


وأكدت أن صرف التمويل لمصنعي الخزف بجارجوس بقنا سيتم في غضون الأسابيع القليلة المقبلة بهدف خلق نوعيات مختلفة من التصيمات التي تواكب التطور في عالم صناعة الخزف، مشيرة إلى أن ذلك يأتي بالتعاون مع عدد من الاستشاريين العالميين، بالإضافة إلى عدد من المصميين العالميين.


وأشارت إلى أن الغرفة ستعمل على تسويق نتائج البرنامج من خلال دعاية رقمية عالمية في مصر وفرنسا خلال الفترة المقبلة، بهدف ربط الحرفة بين مصر وفرنسا.


جدير بالذكر، أن مؤسسة بنك مصر للتنمية كانت قد اعلنت من خلال غرفة الحرف اليدوية عن دعم لمصنعي الخزف بجارجوس من خلال برنامج تمويلي لمدة 15 شهرا بعد النتائج المهمة الذي حققها القطاع علي هامش فاعليات المعرض الدولي للحرف اليدوية الأخير.


اقرأ أيضا..


"اتحاد الصناعات": إنشاء مراكز لوجستية في شرق وغرب إفريقيا قريبًا


"الصناعات الكيماوية": 1.2 مليار دولار حجم التبادل التجاري مع إفريقيا