التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 12:55 م , بتوقيت القاهرة

باحث يمني: ميليشيا الحوثي سيطرت على مؤسسات الدولة وجعلتها تنهار

كشف الباحث السياسي اليمني، عبد الناصر المودع، عن سيطرة ميليشيا الحوثي على مؤسسات الدولة ما أدى إلى انهيارها، بالإضافة إلى أنها تستخدم كافة الموارد للأغراض العسكرية فقط ولا تنفق إلا القليل على الخدمات الضرورية.


وأضاف المودع، خلال لقاء له على فضائية "الغد" الإخبارية، مع الإعلامي وائل العنسي، أن الكوارث أصابت اليمن، إذ انتشر وباء الكوليرا في الفترة الأخيرة، ليأتي وباء الدفتيريا وهو مرض خطير جدًا، وإذا لم تكن هناك رعاية مناسبة وكافية وسريعة فإن كثير من المرضى معرضون للموت بسببه.


وتابع أن "الدفتيريا" يمكن تفاديه في الظروف العادية من خلال التطعيم للأطفال ضده، إلا أنه بفعل الحرب والفوضى في السنوات الأخيرة السائدة في الدولة أدت إلى عدم تطعيم الأطفال ضد هذا المرض وبالتالي انتشر هو وغيره، مشيرًا إلى أن الأرقام المعلن عنها ليست دقيقة لأن هناك الكثير من الحالات تموت دون أن يتم تسجيلها في المؤسسات الحكومية.


وأكد  أن معظم المشافي موظفيها لا يتلقون رواتبهم منذ فترة طويلة، وتم إغلاق بعض المشافي وأخرى لا تعمل إلا بالحد الأدنى، معربًا عن أسفه من استمرار تلك الظروف طالما ظلت ميليشيا الحوثي تسيطر على المناطق والمؤسسات واستمرت الحرب.