التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 01:30 م , بتوقيت القاهرة

بين الضرب حتى الموت و"الرمي" من أعلى.. محصلو الكهرباء يدفعون "فاتورة" عملهم

كتبت- آية فرج


"ومن غضب المواطنين ما قتل".. انتشرت في الفترة الأخيرة ظاهرة قتل "محصلي الكهرباء" وعادة ما يكون سبب القتل "ارتفاع سعر الفاتورة" أو "ظروف غامضة" أو بغرض السرقة وأخيرًا الانتحار، وكانت آخر واقعة في الاسكندرية يوم الخميس الماضي.


وفي هذا الشأن نرصد أبرز الروايات والقصص وراء مقتل محصلي الكهرباء في عدد من المحافظات:


"أشرف" بين الانتحار والقتل


لقي محصل كهرباء بالإسكندرية مصرعه، بعد أن قُتل بطريقة بشعة فى عز الظهر، حيث تم إلقاؤه من أعلى أسطح أحد عقارات شارع 108 متفرع من شارع السوق بمنطقة باكوس اثناء توجهه لأداء عمله، وتوفى في الحال.


وحسب أقوال شهود عيان فقد فوجئ المارة بإلقاء المحصل "أشرف" من أعلى أحد العقارات بعد سرقة حقيبة التحصيل الخاصة به وهو معروف من الأهالى فهو يقوم بالتحصيل من المنطقة منذ سنوات. وانتقلت النيابة إلى الموقع لمباشرة التحقيق.


 


ارتفاع قيمة الفواتير في الفيوم


وفي واقعة أخرى بالفيوم، لقي محصل كهرباء مصرعه أثناء عمله في تحصيله فواتير الاستهلاك بحي البارودية في مدينة الفيوم.


وكان مدير أمن الفيوم اللواء يونس أحمد عمر الجاحر، تلقى إخطارًا من مستشفى الفيوم العام بوصول "أنس. ع. م"، "محصل كهرباء" جثة هامدة.


ارتفاع قيمة الفاتورة في الدقهلية


أقدم مواطن على قتل "محصل كهرباء" اعتراضًا على ارتفاع قيمة الفاتورة بالدقهلية، فقد لفظ "محصل الكهرباء" أنفاسه الأخيرة، متأثرًا بإصابته على يد مواطن اعترض على قيمة فاتورة كهرباء، بعزبة صبحي التابعة لمركز بلقاس بمحافظة الدقهلية.


وكان  اللواء عاصم حمزة، مدير أمن الدقهلية تلقى إخطارا يفيد بورود بلاغ من أهالى عزبة صبحى، بمصرع "ياسر وهدان عبد السلام عثمان"، 46 سنة ومقيم بقرية أبوعرسة، التابعة لمركز بلقاس ويعمل محصل كهرباء، على يد "أحمد. ق" 41 سنة ومقيم بعزبة صبحي، وذلك لخلاف بينه وبين محصل الكهرباء على قيمة فاتورة كهرباء.


بـ"خشبة" زوجان يقتلان محصل كهرباء


بعد خلاف على قيمة "الفاتورة" انهال فلاح وزوجته على محصل كهرباء ضربًا بخشبة حتى لفظ أنفاسه الأخيرة، في عزبة صبحي مركز بلقاس بالدقهلية، بسبب الخلاف على قيمة فاتورة الكهرباء.


ورد بلاغ من الأهالي بعزبة صبحي إلى مدير أمن الدقهلية مفاده مصرع محصل كهرباء داخل منزل أحد المواطنين بالعزبة.


وبعد الانتقال إلى مكان الواقعة، تبين مصرع "ياسر. و. ع" (46 عامًا - محصل كهرباء)، بعد خلاف مع المتهم "أ. ق. ا" (42 عامًا)، حيث انهال الأخير عليه ضربًا بخشبة بمساعدة زوجته، ولما سقط على الأرض صريعًا فرا هاربين.


وكشفت التحريات أن الخلاف وقع بسبب قيمة فاتورة الكهرباء، حيث انهال المتهم بالضرب على المجني عليه بخشبة على رأسه بمساعدة زوجته، وجار البحث عنهما.


السرقة


لقي محصل كهرباء مصرعه على يد زميل له، بعد أن طعنه عدة طعنات نافذة في الجسم، وضربه بآلة حادة على رأسه، مستغلًا أنه يعيش بمفرده، واستولى على مبالغ مالية منه، لتسديد ديونه، وفر هاربًا.


كان اللواء جمال شكر، مدير أمن أسيوط، تلقى إخطارًا من مأمور قسم شرطة أول أسيوط، يفيد بمصرع "أيمن.ظ.ح" 39 عامًا، محصل كهرباء، ومقيم بحي غرب أسيوط، ويعيش في مسكنه بمفرده، على يد زميله (م.م.ع- 40 عامًا- محصل كهرباء)، حيث طعنه عدة طعنات نافذة وضربه بآلة حادة في الرأس وسرقه، لسداد ديونه.


وبتكثيف التحريات تبين أن المتهم يعاني من اضطرابات نفسية، ويتعاطى المواد المخدرة، وتم إلقاء القبض عليه، وجارٍ تحرير محضر بالواقعة، والعرض على النيابة.


سرقة محول


عثر الأهالي على جثة محصل بشركة بترول معلقة فوق برج كهرباء بمدينة طوخ وتم إبلاغ الشرطة.


البداية عندما ورد بلاغ من الأهالى إلى مدير أمن القليوبية، بالعثور على جثة شخص مجهول معلقة أعلى برج كهرباء ضغط عال على ارتفاع 9 أمتار من سطح الأرض رأسه إلى أسفل وساقيه لأعلى والساق اليسرى معلقة داخل البرج الكهربائي وجسمه في الهواء ويوجد حرق في منطقة الوجه وفروة الرأس.


وتبين من تحريات المباحث، أن الجثة لشخص يدعى "محمد. ج. خ" 45 سنة قارئ عداد "محصل" بشركة بتروتريد للغاز الطبيعي ومقيم بقرية سنهرة بمدينة طوخ، وأنه صعد أعلى البرج لفصل كهرباء الضغط العالي عن عزبة يحيى مراد بقرية الدير بطوخ حتى يتمكن من سرقة محتويات المحوّل والنحاس الذى بداخله، كما تم العثور على حقيبة بلاستيك بها أدوات السرقة.


 


اقرأ أيضّا..


القبض على "مستريح جديد" استولى على 30 مليون جنيه


استعدادا لوصول السيسي.. تشديدات أمنية حول مستشفى القوات المسلحة بالمعادي