التوقيت الإثنين، 17 يونيو 2024
التوقيت 07:39 ص , بتوقيت القاهرة

هذا ما توصلت له روسيا بعد تحليل "الدرونات" المهاجمة لقواعدها في سوريا

هاجمت 13 طائرة من دون طيار مزودة بقنابل يدوية الصنع القاعدة الجوية الروسية في حميميم والقاعدة البحرية الروسية في طرطوس، خلال الأسبوع الماضي، واستطاعت القوات الروسية إسقاطهم والسيطرة على 3 منهم.


وكشفت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية، اليوم الخميس، عن نتائج تحليل الطائرات بدون طيار، التي استخدمها المسلحون لمهاجمة قاعدتى حميميم وطرسوس في سوريا، وكانت كالتالى:


طائرة بدون طيار


تستحيل صناعة طائرات بدون طيار من هذا النوع محليا، وتجميع واستخدام هذه الطائرات يتطلب تدريبا خاصا وخبرة في هذا المجال، المادة المتفجرة التي استخدمت في الطائرات بدون طيار هي "رباعي نترات خماسي ايريثريتول".


طائرة بدون طيار


وتابعت هيئة الأركان العامة، المادة المتفجرة المستخدمة في الدرونات ليست محلية الإنتاج، وتنتجها عدة دول، بينها أوكرانيا، الطائرات التي هاجمت حميميم حملت عبوات ناسفة محلية الصنع تزن نحو 400 غرام وتحتوي على كرات معدنية.


طائرة بدون طيار


وتوصلت هيئة الأركان أيضا، إلى أن الإحداثيات التي تضمنتها برامج التحكم للطائرات التي هاجمت المواقع الروسية، تزيد دقة على تلك التي يمكن الحصول عليها من مصادر مفتوحة، والطائرات التي هاجمت حميميم وطرطوس أطلقت من مكان واحد.


اقرأ أيضًا..


روسيا: الطائرات التي هاجمت قاعدة حميميم أقلعت من منطقة للمعارضة السورية