التوقيت الإثنين، 06 مايو 2024
التوقيت 12:38 ص , بتوقيت القاهرة

أخبار الدوري المصري اليوم .. الإسماعيلي يخطف الصدارة من الأهلي

أقيمت اليوم، الثلاثاء مباراتين في ختام الجولة السابعة عشر من مسابقة الدوري الممتاز، حيث التقى طلائع الجيش مع الأسيوطي سبورت، على ملعب إستاد الدفاع الجوي، وكان لقاءا قويا بين فريقين كبيرين ويمتلكون من الإصرار والعزيمة والأهداف ما يؤهلهم لتحقيق نتيجة جيدة.


بدأ طلائع الجيش ضاغطا من الشوط الأول، على أمل تسجيل هدف مبكر وإرباك حسابات الأسيوطي وهو ما تم بالفعل، ونجح عاصم صلاح ظهير أيسر الفريق في تسجيل الهدف الأول بالدقيقة 20، ليخرج الطلائع متقدما في الشوط الأول بهدف، وفي الدقيقة 60، عزز صلاح أمين تقدم فريقه بهدف ثان من ركلة جزاء، وأحرز شريف دابو لاعب الأسيوطي هدف فريقه الوحيد بالدقيقة 90، ليحصد طلائع الجيش الانتصار الثالث على التوالي في المسابقة المحلية وهو ما لم يحدث من قبل منذ عام 2009.


على ملعب إستاد القاهرة الدولي، نجح الإسماعيلي في استعادة صدارة جدول الترتيب من النادي الأهلي، بتحقيق فوز صعب على النصر بثلاثة أهداف مقابل هدفين، حيث رفع الدراويش رصيدهم من النقاط إلى 40 نقطة، وبفارق نقطة واحدة عن الأهلي الذي يتبقى له مباراة مؤجلة أمام المقاولون العرب.


تقدم النصر في الدقيقة 40، عن طريق محمد سعيد، قبل ان يدرك محمد أبو المجد هدف التعادل في الدقيقة 55، وبعدها بدقيقتين سجل الكولومبي كالديرون الهدف الثاني، وعزز حسني عبد ربه التقدم بهدف ثالث من ركلة جزاء في الدقيقة 76.


وفي بطولة كأس مصر، أقيمت اليوم مباراة صعبة وقوية بين المقاولون العرب ومصر للمقاصة على ملعب بتروسبورت، في دور الستة عشر، والتي شهدت تفوقا لأبناء ذئاب الجبل، الذين نجحوا في إقصاء مصر المقاصة من البطولة وضرب المقاولون العرب موعدا مع الإسماعيلي في الدور ربع النهائي من البطولة، وترسيخ عقدة جديدة لأبناء الفيوم، بعد أن خسر المقاصة منذ أيام قليلة أمام المقاولون بهدفين دون رد في مسابقة الدوري الممتاز.


المباراة شهدت ندية وإثارة كبيرة من كلا الفريقين، وحيث حرص عماد سليمان المدير الفني للمقاصة، ومحمد عودة المدير الفني للمقاولون العرب على عدم الخسارة أو تلقي أي أهداف في المباراة، وهو ما حدث بالفعل في الوقت الأصلي، لتذهب المباراة إلى الوقت الإضافي، وظل الوضع على ما هو عليه، واحتكم كلا الفريقين إلى ركلات الترجيح من نقطة الجزاء.


سجل لمصر المقاصة جون أنطوي وأحمد سامي وأحمد محسن وإسلام جابر وباولون فوافي بينما أهدر كل من صلاح ريكو وشريف حازم، وسجل للمقاولون العرب كل من رامي عادل ومحمد ناجي جدو ومحمد فاروق واحمد علي وحسن الشامي وخالد عبد الرازق، بينما أهدر محمد شوقي غريب ركلة الجزاء الوحيدة للمقاولون، لتنتهي المباراة بفوز أبناء محمد عودة بنتيجة 6-5، بركلات الترجيح من نقطة الجزاء.


اقرأ أيضا:


صور.. الإسماعيلي يستعيد القمة بثلاثية في شباك النصر