التوقيت الثلاثاء، 07 مايو 2024
التوقيت 03:10 م , بتوقيت القاهرة

فتش عن الإخوان.. نواب: تسريبات "نيويورك تايمز" هدفها تشويه مصر

هاجم عدد من النواب والسياسيين تقرير صحيفة نيويورك تايمز، مجمعين أن التسريبات التي روجت لها مجرد أكاذيب تتلاقى مع أهداف جماعة الإخوان الإرهابية، للتحريض على مصر والتشكيك الدائم في وقوفها إلى جانب القدس والشعب الفلسطيني، لتشويه صورتها أمام العالم.


الإخوان وراء التسريبات


قال فولكهارد فيندفور، رئيس جمعية المراسلين الأجانب في مصر، إن تقرير نيويورك تايمز الأخير الخاص بوجود تسريب تسجيلات لضابط مخابرات مصري مزعوم يدعى أشرف الخولي، يقدم فيها توجيهات إلى عدد من مقدمي البرامج التليفزيونية في مصر بشأن تناول موضوع "القدس" في الإعلام المصري، ادعاء في حق الدولة المصرية، لأن صحفي الجريدة لم يمتلك أي أدلة، فضلًا عن نشره معلومات خاطئة في التقرير.


وأكد "فيندفور" أن جماعة الإخوان وراء تلك التسريبات، لأنها بلا مصداقية وطرقهم مغلوطة في تناول المعلومات، وهذا ما اتضح في التقرير الذي تضمن معلومات خاطئة وكاذبة في الوقت نفسه.


وتابع "لا أستطيع فهم كيف يمكن لأي صحفي يحترم وظيفته، أن ينشر مثل هذه المعلومات دون أن يمتلك أو يكون لديه أدلة وإثبات، وأرى أن هذا التقرير زج به من تيارات معينة ومعادية للدولة المصرية، وأتوقع أنها الإخوان، ومنذ فترات كنت أنادي وأنبه على الجميع بأن الإخوان جماعة إرهابية وليس لديهم أي مصداقية ولهم طريقة مغلوطة دائما فى تناول المعلومات، لأني لا أعتبر الإخوان شرفاء، وأهدافهم دمار مصر".


فبركات "نيويورك تايمز"


في السياق ذاته أكد النائب نادر مصطفى، أمين لجنة الإعلام والثقافة بمجلس النواب، إن فبركات "نيويورك تايمز" هدفها زعزعة الاستقرار في مصر، مؤكدًا في تصريحات صحفية أن تلك التسريبات تنضم إلى قائمة التقارير والصحف الغربية ضد الدولة لخدمة الإخوان، مؤكدًا أننا وصلنا إلى درجة الغليان من تكرار تلك الممارسات التي تقودها وسائل إعلام غربية ضد مصر.


ودعى أمين لجنة الإعلام والثقافة بمجلس النواب إلى مواجهة التشويه المتعمد للدولة المصرية في الصحف الغربية، والتي تقف وراءه أموال جماعة الإخوان، عبر تدشين مواقع أجنبية كبرى لمخاطبة الغرب بكل ما يدور في الدولة المصرية والرد عليهم في أي مما يقوموا به من ممارسات معادية للدولة.


تشويه مصر


أما النائب مصطفى بكري، فقد أكد أن صحيفة الـ"نيويورك تايمز" لها سجل حافل بالفبركات، وتقف خلفه أجندة سياسية معادية لمصر، نافيًا صحة تلك التسريبات التي اختلقت شخص وهمي انتحل صفة ضابط بالمخابرات بقصد الإساءة لموقف مصر.


وأضاف بكري "أن الادعاءات الكاذبة التي تقودها هذه وسائل الإعلام الغرض منه تشويه سمعة مصر، فيجب إغلاق مكتب الصحيفة فورًا ووقف المراسل عن العمل ومنعه من السفر وتقديمه للمحاكمة فورًا بعد انتهاء البلاغات المقدمه ضده".


 


اقرأ أيضًا


آخرها التسريبات المزعومة.. 3 تقارير فبركتها "نيويورك تايمز" عن مصر


رئيس جمعية المراسلين الأجانب: تسريبات "نيويورك تايمز" كاذبة