التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 11:50 م , بتوقيت القاهرة

وزيرة التخطيط: رؤية مصر 2030" تستهدف التوسع الزراعي الأفقي

قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، إن الحكومة المصرية من خلال استراتيجية التنمية المستدامة "رؤية مصر 2030"، التوسع الزراعي الأفقي والتوطين الزراعي.


جاء ذلك خلال ورشة عمل لمناقشة تحديث قطاع الزراعة بمحور التنمية الاقتصادية باستراتيجية التنمية المستدامة رؤية مصر 2030.


وأوضحت السعيد، خلال الورشة، أن الدولة تستهدف من خلال رؤية 2030 ترشيد استخدام موارد المياه، بالإضافة إلى حماية الأراضي الزراعية، وهذا يساهم في ترشيد إنتاج المنتجات الزراعية والاكتفاء ذاتيًا من عدد من المنتجات التي نستوردها.


وأشارت إلى أن قطاع الزراعة قطاع مُولد للعديد من فرص العمل، وقد شارك في الربع الأول من العام المالي الحالي بنسبة 51% من فرص العمل في مصر.


وتابعت أن مصر حاليًا تسير في الاتجاه الصحيح لتطبيق التنمية المستدامة في كل القطاعات، مشيرة إلى أنه يجب تطبيق مفهوم التنمية المستدامة في كل القطاعات لأن التنمية التقليدية لم تأت بنتيجة، ويجب الأخذ في الاعتبار حقوق الأجيال الحالية والقادمة أيضا، ويجب أن تكون هناك كفاءة في استخدام الموارد.


يذكر أن تلك الورشة تعد هي الثانية لوزارة التخطيط خلال الأسبوع الجاري، ويأتي ذلك في إطار تحديث استراتيجية التنمية المستدامة رؤية مصر2030 من أجل العمل على تبسيط رؤية مصر 2030 وأهدافها على المواطن حيث يمكن للمواطن تصفح الرؤية وإبداء التعليقات والآراء في خطط الدولة عملاً بمبدأ التشاركية المجتمعية.


اقرأ أيضًا..


"التخطيط" تعلن اختيار الصعيد كحجر زاوية لبدء تنفيذ عمليات التنمية


وزيرة التخطيط: الجهاز الإداري للدولة عانى من ضعف وترهل على مدى سنوات