التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 03:31 ص , بتوقيت القاهرة

"سيدة المطار" و"فض اعتصام النهضة".. أبرز ماينظره القضاء اليوم

تشهد ساحات القضاء، اليوم الثلاثاء، عددًا من القضايا التي تشغل الرأي العام، "دوت مصر" يستعرض أبرز محاكمات اليوم ومنها محاكمة "سيدة المطار" والنطق بالحكم في محاكمة 379 متهمًا بقضية "فض اعتصام النهضة".


"سيدة المطار"


تنظر اليوم الثلاثاء، الدائرة 13 محكمة شمال القاهرة، إعادة محاكمة ياسمين النرش، المعروفة إعلاميًا بـ"سيدة المطار"، والمتهمة بالتعدي على أحد رجال الشرطة بمطار القاهرة وحيازة مخدرات لاستماع شهود الإثبات.


كانت محكمة النقض قضت بقبول الطعن المقدم من ياسمين محيي الدين النرش، على الحكم الصادر ضدها بالسجن 4 سنوات وتغريمها 50 ألف جنيه، وإعادة المحاكمة لاتهامها بحيازة المخدرات ومقاومة السلطات والتعدي على أحد رجال الضبط القضائي.


"فض اعتصام النهضة"


تصدر محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بمعهد الأمناء بطرة، برئاسة المستشار سامح سليمان، حكمها في محاكمة 379 متهمًا من بينهم 189 متهمًا محبوسين في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"أحداث فض اعتصام النهضة".


وتضمن أمر إحالة المتهمين إلى محكمة الجنايات عدة تهم، تفيد تدبيرهم تجمهر هدفه تكدير الأمن والسلم العام، وتعريض حياة المواطنين للخطر، ومقاومة رجال الشرطة المكلفين بفض تجمهرهم، والقتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، وقطع الطرق ومناهضة ثورة 30 يونيو.


اقرأ أيضًا..


اعتقال رجل أعمال مقرب من "ساركوزي" على خلفية "أموال القذافي"