التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 12:22 ص , بتوقيت القاهرة

رئيس أكاديمية البحث العلمي يكشف كواليس مسلسل "نور وبوابة التاريخ"

قال الدكتور محمود صقر، رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، إن مسلسل نور التاريخ يقدم  للأطفال في 30 حلقة بشكل مشوق ممزوج بالمغامرة والخيال العلمي، وتدور الأحداث من خلال الطفل الذكي نور المحب للعلم والمعرفة وأخته الصغيرة زهرة وعمهما العالم عبقري الذي يصحبهما في رحلات عبر الزمن من خلال اختراعه بوابة التاريخ ليتعرفا على أجدادهما من العلماء العظام في كل الأزمنة والأماكن المختلفة.


وأضاف صقر، خلال احتفال أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا والأزهر الشريف بالعرض الخاص لمسلسل الكارتون نور وبوابة التاريخ، اليوم، الإثنين، "من خلال بوابة التاريخ يقابل نور وزهرة علماء عباقرة مثل الحسن بن الهيثم وعباس بن فرناس وبن النفيس وغيرهم من علماء العصر الذهبي، فعندما كان المسلمون مهتمون بالعلم تقدموا وأناروا العالم باكتشافاتهم، وسطع نورهم على الغرب فمهد الطريق لاكتشافات واختراعات عظيمة أفادت الإنسانية".


وتابع "مسلسل نور وبوابة التاريخ  يأتي كأحد الآليات التي تتبناها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ممثلة في الأكاديمية حالياً في ضوء رسالتها ومهامها الموضحة في القرار الجمهوري لإنشائها في 1971 وتنفيذاً للإستراتجية العامة للدولة في مجال العلوم والتكنولوجيا والابتكار 2030 والتي تهدف إلى بناء مجتمع يتعلم ويفكر ويبتكر وتنمية اقتصادية ومجتمعية قائمة على المعرفة ودور ريادي لمصر على المستويين الأقليمى والدولي. 


تقام الاحتفالية تحت رعاية الإمام الدكتور أحمد الطيب الأكبر شيخ الأزهر الشريف، والدكتور خالد عبد الغفار، ووزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا. المسلسل بطولة الفنانون: سامح حسين، ومروة عبد المنعم، وحنان سليمان.


ويهدف العمل لتعاون الطرفين في مجال دعم الابتكار، لنشر مفهوم ريادة الأعمال التكنولوجية بين طلاب المعاهد الأزهرية وجامعة الأزهر والتعليم الإبداعي، واستخدام التكنولوجيات الحديثة في التعليم وتبسيط العلوم والتوعية ونشر الثقافة العلمية.



اقرأ ايضًا..


ممثل لـ"الأعلى للإعلام" ووفد الإعلاميين الأفارقة في أكاديمية الشرطة