التوقيت الأحد، 19 مايو 2024
التوقيت 02:39 م , بتوقيت القاهرة

الإثنين.. ندوة عن "حقوق حضارة لبناء حضارة" بأكاديمية البحث العلمي

يفتتح محمود صقر، رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، والدكتور حاتم ربيع أمين عام المجلس الأعلى للثقافة، صباح الإثنين، ندوة "حقوق حضارة لبناء حضارة"، بمقر المجلس الأعلى للثقافة، وذلك ضمن الخطة التنفيذية لمبادرة حقوق الملكية في الحضارة المصرية من أجل بناء حضارة، والتي تتبناها وتدعمها أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا بالتعاون مع مركز الاستدامة والدراسات المستقبلية بالجامعة البريطانية ومكتب براءات الاختراع المصري بالأكاديمية.


وتهدف الحملة إلى تسليط الضوء على الحقوق الأدبية والمادية للدولة المصرية في استخدام أي صور أو مجسمات أو نسخ مقلدة أو أسماء أو شعارات أوغير ذلك من صور استغلال الاثار والحضارة المصرية القديمة في أغراض تجارية.


وستناقش الندوة أهمية التراث الحضاري، وضرورة الحفاظ على كل ما يندرج تحت المكونات التراثية للحضارة، في حلقة نقاشية مفتوحة بهدف نشر الوعي والتعاون على إيجاد أفضل الطرق لحماية ممتلكاتنا التراثية والحضارية والأثرية والثقافية لخدمة حملة "حقوق حضارة لبناء حضارة" والتي تم تدشينها في 2017 برئاسة الدكتور أحمد راشد أستاذ العمارة بالجامعة البريطانية.


وستقام علي ضوء الحملة مجموعة من ورش العمل بهدف التوعية بأهمية التراث الحضاري، وضرورة الحفاظ على كل ما يندرج تحت المكونات التراثية للحضارة.


اقرأ أيضاً ..


"إيرباص" تكشف عن أول طائرة من طراز A321neo ACF.. أبرز المعلومات عنها


صور.. وزير القوى العاملة يهنئ البابا تواضروس في الكاتدرائية