التوقيت السبت، 11 مايو 2024
التوقيت 11:47 ص , بتوقيت القاهرة

غرفة القاهرة: 50% تراجعا في مبيعات السيارات خلال 2017

قال اللواء عفت عبد العاطي، رئيس شعبة تجار السيارات في غرفة القاهرة التجارية، إن مبيعات السيارات تراجعت 50% هذا العام 2017، بالمقارنة بمبيعات العام الماضي 2016، مشيرًا إلى ارتفاع أسعار الأسعار خلال هذا العام؛ نتيجة لارتفاع سعر الدولار بعد تعويم الجنيه، وتحرير سعر الصرف.


وأشار عبد العاطي، في تصريحات خاصة لـ"دوت بيزنس"، إلى أن سوق السيارات يعاني من حالة ركود في المبيعات، مضيفًا أن نسبة المبيعات لا تقاس بحجم السيارات التي تم استيرادها من الخارج، أو تجميعها في مصر، لكن حجم المبيعات يقاس من خلال البيع الفعلي للسيارة، وتقييدها بالمرور.


وأوضح رئيس شعبة تجار السيارات في غرفة القاهرة التجارية، صعوبة توقع أسعار السيارات خلال 2018، مؤكدًا أن سعر الدولار بدأ يرتفع مجددًا ما سينعكس على أسعار السيارات، لافتًا إلى أن تعليق تنفيذ خفض الجمارك عن السيارات الأوربية لن يؤثر كثيرًا في أسعار السيارات في الأسواق المصرية.


وكان وزير التجارة والصناعة أصدر قرارًا منذ أيام بتعليق تطبيق خفض أسعار الجمارك على السيارات الأوربية الواردة إلى مصر، والتي خفضت بواقع 90% وفقًا للاتفاقية التجارة الحرة مع الاتحاد الأوربي، ومتبقٍ 10 % سيتم تخفيضها العام المقبل لتصل بحلول عام 2020 إلى دخولها بدون جمارك نهائيًا إلى مصر. 


اقرأ أيضًا..


غرفة القاهرة توقع بروتوكول تعاون مع التجارة والصناعة المغربية


تفاصيل بروتوكول التعاون بين غرفة القاهرة و"التجارة المغربية"