التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 04:06 م , بتوقيت القاهرة

التعليم العالي تشارك بندوة "التوصيات العلمية في التعامل مع داء السكري"

أناب الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور عصام خميس نائب الوزير لشؤون البحث العلمي في افتتاح فعاليات ندوة "التوصيات العلمية في التعامل مع داء السكري"، بحضور الدكتور حسين الدماصي رئيس اللجنة الوطنية للغدد الصماء والسكر، ونخبة مميزة من الأساتذة والعلماء في هذا المجال.


وفي كلمته، أكد الدكتور عصام خميس أن مثل هذه الندوات تأتي محققة مع أهداف الوزارة في مناقشة القضايا والموضوعات التي تهم المواطن المصري ومجتمع البحث العلمي، ودعم القدرات والتنمية المهنية المستدامة، وترسيخ مبادئ الرعاية الصحية المتكاملة، وتأكيد أهمية التعليم الطبي المستمر، وضرورة تطبيق الأدلة الإرشادية المبنية على الدليل، ومن ثم إثراء البحث العلمي في مجال الصحة والدواء. 


ولفت إلى أهمية نقل العلوم والمعارف الطبية الحديثة، والاستفادة من الخبرات والأبحاث العلمية العالمية؛ لتصبح في متناول الدارسين والباحثين والأطباء الذين سوف يحققون أقصى استفادة علمية، والسعي نحو تطبيقها في المجال العلاجي، وتسليط الضوء على كل ما هو جديد في مجال داء السكري.


وأشار خميس إلى أن هذه الندوة تتعامل مع مرض الداء السكري وهو من الأمراض المنتشرة في بلادنا بشكل كبير، موضحًا أنه بالرغم من التعامل الطبي مع داء السكري قطع أشواطًا طيبة إلى الأمام فإن هذا المرض له العديد من التأثيرات في الصحة العامة للمريض، ويصاحبه أعراض ومضاعفات يجعله أحد أخطر الأمراض وأكثرها احتياجًا إلى بذل مزيد من الجهود العلمية الجادة؛ للوصول إلى أدوية وتقنيات علاجية جديدة.


وفي ختام كلمته، أكد الدكتور عصام خميس أهمية أن يتحول ما تصل إليه هذه الندوه من نتائج وتوصيات في التعامل مع مرض السكري إلى برنامج عمل وطني في مؤسساتنا العلاجية والطبية، وكذلك أن تكون هذه الندوة خطوة طيبة في دعم قدرات مصر العلمية والطبية في مواجهة هذا المرض الخطير.


اقرأ أيضًا ..


فيديوجراف.. تعرف على إنجازات وزارة القوى العاملة خلال 2017


"سعفان" في الغربية لافتتاح ندوة مبادرة "مصر أمانة بين إيديك"