التوقيت الثلاثاء، 14 مايو 2024
التوقيت 08:09 م , بتوقيت القاهرة

محافظ الغربية يناقش الموقف التنفيذي لمشروعات الخطة الاستثمارية

ناقش اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية الموقف التنفيذي لمشروعات الخطة الاستثمارية ونسبة تنفيذ الأعمال بإجمالي استثمارات 186 مليون جنية و448 ألف أي نسبة تنفيذ 53 بالمئة.


بداية المجلس قدم محافظ الغربية التهنئة للأخوة المسيحيين بمناسبة أعياد الميلاد، وشدد المحافظ على رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع قطاعات المحافظة، وتفعيل غرف العمليات على مستوى المحافظة، مع عمل إخطار كل ساعة لغرفة العمليات المركزية بالمحافظة، كما وجه رؤساء المدن والأحياء برفع كافة المخلفات وصناديق القمامة من محيط الكنائس والعمل على تقليم الأشجار والاهتمام بالمظهر الجمالي للشوارع على مستوى المحافظة، والتأكد من تركيب كاميرات المراقبة الصالحة للرصد لكل المحلات وتحديد موظف مختص من المحليات لمتابعة تركيب وعمل هذه الكاميرات.


وشدد محافظ الغربية على إزالة كافة التعديات على الأراضي الزراعية وإزالتها في المهد؛ حفاظًا على الرقعة الزراعية بالمحافظة، وعمل حصر لكل مخالفات المباني على مستوى المراكز والأحياء للتنسيق مع مديرية الأمن لتنفيذ الأحكام الصادرة ضد هذه المخلفات.


وناقش المجلس استعدادات مديرية التربية والتعليم لامتحانات نصف العام، والتي تضم 843 ألف و720 طالبًا على مستوى المحافظة في كافة مراحل التعليم قبل الجامعي، وطالب المحافظ بتوفير أعلى معايير الراحة والأمن للطلاب خلال الامتحانات.


وخلال اللقاء صرح اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية أنه يعمل جاهدًا على إزالة كافة المعوقات التي تقف أمام بناء أي مدرسة على الفور، وذلك للقضاء على كثافة الطلاب بالفصول وللنهوض بالعملية التعليمية بالمحافظة، ووافق المجلس على تخصيص قطعة أرض أملاك دولة بناحية قرية محلة زياد مركز سمنود بمساحة 1024 متر مربع لإقامة إسكان اجتماعي.


كما وافق المجلس على تخصيص قطعة أرض على مساحة 210 أمتار على مصرف الهياتم بالمحلة الكبرى لإقامة نقطة إطفاء عليها، ووافق أيضًا على تعديل خط التنظيم لشارع عبد الفتاح دراز أمام كوبري المرشحة بطنطا، وتغيير اسم مسجد فاطمة عيسى إلى مسجد محمد عبد المنعم عيسى.


حضر المجلس اللواء طلعت منصور السكرتير العام للمحافظة واللواء محمد أنور نائب عن مدير الأمن والمهندس فتحي عبد الغني السكرتير العام المساعد للمحافظة والقيادات التنفيذية للمحافظة.


 


محافظ الغربية يناقش


محافظ الغربية يناقش


 


اقرأ أيضًا


"قوى البرلمان" تطالب بتشديد الرقابة على التجار ومنافذ بيع السلع