التوقيت الأربعاء، 15 مايو 2024
التوقيت 11:34 م , بتوقيت القاهرة

بروتوكول تعاون بين "حماية المستهلك" و"الهجرة" لتوعية المصريين بالخارج

وقعت الدكتورة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، مساء اليوم الخميس، بروتوكول تعاون مع جهاز حماية المستهلك لزيادة التوعية بقانون حماية المستهلك للمصريين بالخارج، بحضور الدكتور علي المصيلحي وزير التموين.


وقال عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك، إنه تم توقيع بروتوكول التعاون بهدف تعزيز وتنمية حقوق المستهلكين، وخلق الوعي بين المستهلكين والموردين على حد سواء بحقوقهم التي ينص عليها قانون حماية المستهلك


وأوضح يعقوب أن البروتوكول يتضمن جملة من المهام، أبرزها قيام الجهاز بترسيخ مفاهيم قانون حماية المستهلك في ثقافة المستهلك المصري المقيم داخل مصر أو خارجها بهدف التوعية بحقوق المستهلك وواجباته وحقوقه التي كفلها  له القانون وحمايتة من كافة الممارسات الضارة بالأسواق.


وذلك عن طريق تلقى شكاوى المستهلكين والتحقيق فيها والتعاون مع جميع المؤسسات الحكومية ذات الصله بمنظومة حماية المستهلك للعمل على حلها وإزالة اسبابها ووضع اجراءات فعاله لمراقبة الاسواق، وتطبيق قانون حماية المستهلك وتطوير ورفع كفأة جمعيات حماية المستهلك الاهلية ومنظمات المجتمع المدنى .


وأضاف يعقوب أن البروتوكول يسمح بتبادل الخبرات والمعلومات المسموح بتبادلها وفق أحكام القانون المصري وتبادل المنشورات الخاصه بالتوعية والتثقيف وإتاحتها للمستهلكين المصريين  داخل وخارج مصر ،والأستفادة من الخبرات الفنية والعلمية لدي الطرفين بما يحقق مصلحة المستهلكين.


وأعلن رئيس جهاز حماية المستهلك بأنه تم الاتفاق خلال توقيع البروتوكول، علي التعاون في مجال استطلاعات الرأي والأبحاث الميدانية التي تستطلع رأي المستهلكين بالخارج كشريحة هامة لها أثر في توجيه الأسواق المصرية، ووضع موضوعات حماية المستهلك ضمن مجال أنشطة الوزارة كنوع من التفاعل المجتمعي ضمن مشروعات وانشطة وأبحاث الوزارة التي تستهدفها مثل التوعية بمفاهيم حماية المستهلك.


بالإضافة لانشاء جمعيات أهلية تنموية للمصرين بالخارج تعمل بمجال حماية المستهلك كذلك وضع موضوعات التوعية بسبل الهجرة الآمنة ومخاطر الهجرة غير الشرعية ضمن مجال أنشطة الجهاز .


اقرأ أيضا


فيديوجراف.. تعرف على إنجازات وزارة القوى العاملة خلال 2017


بحضور أربعة وزراء.. "زراعة البرلمان" تناقش أزمة أسماك بحيرة قارون