التوقيت الجمعة، 17 مايو 2024
التوقيت 08:01 ص , بتوقيت القاهرة

مرصد الأزهر: "المجاهدين الكشميريين" يبايع "داعش" ويؤسس فرعا للتنظيم بأراضيه

قال مرصد الأزهر الشريف لمكافحة التطرف، في تقرير جديد له اليوم الخميس، إن تنظيم داعش الإرهابي أعلن عبر أحد منصاته الإلكترونية عن انضمام تنظيم جديد له في صفوفه ليكون هذا التنظيم حلقة جديدة تضاف إلى سلسلة التنظيمات التي تنضم لصفوف داعش.


وكان تنظيم "المجاهدين الكشميريين" بإقليم كشمير المتنازع عليه بين الهند وشيشان، أعلن مبايعته لتنظيم داعش والانضمام إليه، فيما يرى محللون أن ذلك بمثابة طريقة ناعمة لتأسيس فرع لداعش على الأراضي الكشميرية المتنازع عليها.


ونشر تنظيم داعش فيديو الإعلان يوم 25 ديسمبر ومدته تقريبًا 14 دقيقة عبر منصته على التليجرام، جيث يظهر في هذا الفيديو شخص ملثم تحت اسم "أبو البرا الكشميري"، ويعلن باللغة الأردية مبايعته لزعيم تنظيم داعش أبو بكر البغدادي، وتظهر ترجمة مصاحبة للفيديو باللغة الإنجليزية، ويدعو فيها باقي التنظيمات الإرهابية بالسير على نهجهم.


كما ادعى في تسجيله أيضًا مبايعة تنظيم "أنصار غزوة الهند" في كشمير بقيادة ذاكر موسى والمنشق عن تنظيم القاعدة، في الفيديو يقوم الكشميري باستعداء المخابرات الأمريكية والنظام الحاكم الباطل في الهند، ويظهر في هذا الفيديو شعار وكالتي "ندا? حق" و "القرار" الإعلاميتين، ويبدو أنه مقر وكالة "القرار" الإعلامية في كشمير، وتدعي أنها صوت مجاهدي الخلافة الإسلامية في جمو وكشمير.


جدير بالذكر أنه في مطلع العام الحالي رفع المتظاهرون ضد الحكومة الهندية في كشمير أعلام داعش، وفي يونيو أبدت داعش اهتمامها وأعلنت في أحد المقالات المنشورة أنها على تواصل مع الناس بكشمير.


وبعد شهر، أعلن أحد المبايعين لداعش عن إنشاء جماعة صغير وأطلق عليها "أنصار الخلافة بجمو وكشمير"، كما ادعى اجتماع الجماعات المبايعة لداعش في كشمير تحت قيادة "جنك"، وفي نفس الشهر أعلنت جماعة أخرى تسمى "أنصار غزوة الهند" مبايعتها لداعش.


اقرأ أيضا 


الجيش الأمريكي يعلن مقتل 4 من عناصر حركة الشباب الصومالية


مستندات.. حرب تصفية حسابات بيت التعليم العالي والأطباء على جثث المرضى