التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 12:43 م , بتوقيت القاهرة

وفد برلماني يتفقد المنطقة التكنولوجية ببرج العرب

تحرك، صباح اليوم الخميس، وفد برلماني من لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات برئاسة النائب نضال السعيد، وذلك باتجاه برج العرب غرب محافظة الإسكندرية لتفقد المشروعات التي تمت بالمنطقة التكنولوجية.


ويُشارك في الزيارة، النائب نضال السعيد رئيس اللجنة، النائب جون طلعت وكيل اللجنة النائب أحمد زيدان أمين السر، النائب أحمد خليل، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب النور وعضو مجلس النواب عن دائرة برج العرب والعامرية.


وتأتي الزيارة في ضوء طلبات الإحاطة المقدمة من أعضاء مجلس النواب، للوقوف علي آخر تطورات تنفيذ المشروعات التكنولوجية ومالم تنفيذة داخل المنظقة التكنولوجية الجديد.


وتعد المنطقة التكنولوجية ببرج العرب، واحدة من المناطق التي أُنشئت بتوجيه من الرئيس عبد الفتاح السيسي، بإنشاء مدن تكنولوجية في المحافظات، سعياً لتوطين تكنولوجيا المعلومات في مختلف المحافظات، وإتاحة مناخ ملائم للشركات المحلية والعالمية للاستثمار، وفتح أنشطة التعاون مع مراكز البحث العلمي والجامعات، لصقل مهارات الشباب.


وتتكون المنطقة التكنولوجية ببرج العرب، والتي تم إفتتاحها نهاية العام الماضي 2016، من 10 مبانٍ، منها: "التدريب، والابتكار والإبداع، والكول سنتر، والشركات، والخدمات الصحية".


اقرأ أيضا..


"تأمين الكنائس وسد النهضة".. أبرز تفاصيل لقاء "السيسي" بقيادات الدولة