التوقيت الأحد، 16 يونيو 2024
التوقيت 10:31 م , بتوقيت القاهرة

"الواقع والحلول".. ندوة بأسيوط لمناقشة مشاكل التعليم بالصعيد

عقدت النقابة الفرعية للمعلمين بأسيوط، برئاسة هويدا الطماوي، اليوم الأربعاء، ندوة علمية بعنوان "الواقع والحلول"، وذلك بالتعاون مع كلية التربية بجامعة أسيوط، لمناقشة مشكلات التعليم بصعيد مصر.


وفي مستهل كلمتها، أكدت هويدا الطماوي، حرص نقابة المعلمين على التنمية المستدامة والتطوير الدائم، والارتقاء بالمستوى المهني للمعلمين.


واستعرضت "الطماوي" مجهودات النقابة في رفع كفاءة معلميهًا، حيث تم تنظيم العديد من الدورات التدريبية بالاشتراك مع النقابة العامة للمعلمين بالقاهرة، والمعهد العربي للدراسات التابع لاتحاد المعلمين العرب، والمركز الكندي للتدريب والأكاديمية العربية للعلوم والبورد البريطاني، وذلك في إطار المساهمة في تطوير العملية التعليمية وخلق جيل من المعلمين قادر علي إدارة المنظومة بأعلى معايير الجودة العالمية.


وتابعت، أن النقابة سعت إلى التعاون مع كلية التربية بجامعة أسيوط، لعقد هذا المؤتمر، حيث أن المؤتمر معيارا له درجة في مسابقة اختيار القيادات الوسطى، بمديرية التربية والتعليم، وبالتالي كان التفكير لمصلحة جموع المعلمين بعقد هذا المؤتمر".


وأشارت "نقيب معلمي أسيوط "، إلى أن المؤتمر يهدف إلى التعرف على واقع مشكلات التعليم في صعيد مصر، وتحديد أهم التحديات التي تواجهه، ووضع آليات للمعالجة والتصحيح، ووضع مقترحات وتوصيات مستقبلية لمعالجة مشكلات التعليم، وتوعية المعلمين بأهمية البحوث الإجرائية ودورها في نموهم المهني والنهوض بالعملية التعليمية.


قصص من "مدارس الجنس".. براءة الأطفال في مرمى "شواذ" العلم