التوقيت الأربعاء، 01 مايو 2024
التوقيت 06:37 م , بتوقيت القاهرة

أبرزهم "ويل سميث" و"نيكولاس كيدج".. "الأهرامات" وجهة نجوم العالم في 2017

كتب_ أميرة فتحي


حظيت منطقة الأهرامات الأثرية هذا العام بزيارات سياحية من أشهر نجوم العالم، لما تحمله من قيمة كبيرة، وكان أبرزها زيارات "ويل سميث"، و"فورست ويتكر"، و"نيكولاس كيدج".


ورغم المحاولات الإرهابية التي تعرضت لها مصر في عام 2017 لتفقد مكانتها بين العالم كدولة آمنة، إلا إنها نالت الكثير من الزيارات السياحية لأشهر نجوم العالم، مؤكدين أن مصر كانت ومازالت وستظل بلد الأمن والأمان، وأهم مراكز السياحة في العالم.


النجم العالمي ويل سميث


وكانت زيارة النجم العالمي "ويل سميث" هي الأولى لنجوم الفن العالميين، وذلك في 5 مارس 2017، بصحبة عائلته، حيث زار سميث منطقة الأهرامات وأبو الهول ليشاهد شروق الشمس، واستمع فيها لمحاضرة من عالم الآثار زاهي حواس عن هرم خوفو وتمثال أبو الهول.


الممثل العالمي فورست ويتكر


وفي سبتمبر 2017، زار النجم الأمريكي "فورست ويتكر" الحاصل علي جائز الأوسكار عن دوره في فيلم "لاست كينج أوف اسكوتلاند"، والنجم التركي "هاليت أرجنتش" الشهير بالسلطان سليمان عن دوره في المسلسل التركي "حريم السلطان"، لمهرجان الجونة السينمائي في دورته الأولى، بالإضافة لحضور الممثل الإسكتلندي "جيرارد بتلر"، والممثل الإسباني العالمي "أنطونيو بانديراس"، تلبيةٍ لدعوة الفنانة بشرى.


الممثل التركي هاليت أرجنتش


وكان لمهرجان القاهرة السينمائي 2017 دورا في قدوم أشهر نجوم هوليوود لمصر هذا العام، حيث استضافت إدارة المهرجان في حفل الختام النجم العالمي "نيكولاس كيدج"، الذي حصل علي جائزة الأوسكار كأفضل ممثل لعام 1995 عن دور في فيلم "مغادرة لاس فيغاس"، بالإضافة للنجمة العالمية "هيلاري سوانك"، والنجم "ويجل أدريان"، حيث زارو منطقة الأهرامات  قبل المشاركة في حفل الختام بساعات.


ولم تكن مصر هذا العام قبلة نجوم الفن فقط، بل زارها أيضا أشهر نجوم كرة القدم، ومن أشهر الزيارات التي لفتت الأنظار وحققت رواج سياحي لمصر، زيارة لاعب كرة القدم العالمي "ليونيل ميسي" نجم فريق برشلونة ، حيث تفقد ميسي منطقة الأهرامات، ليعلن منها عن تدشين حملة السياحة العلاجية "تور آند كيور" للعلاج من فيروس "سي"، وذلك في فبراير 2017.


وفي إبريل 2017 زار مصر أسطورة فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي اللاعب "ريان جيجز"، الذي جاء ليزور أبرز معالم مصر مثل الأهرامات والمتحف المصري، وتلاه في نفس الشهر "كريستيانو رونالدو" لاعب ريال مدريد الإسباني، وأسرته بزيارة منطقة الجيزة والأهرامات لتشجيع السياحة المصرية.


كريستيانو رونالدو في مصر


وكان نجم كرة القدم العالمي البرازيلي "رونالدينيو"، هو آخر نجوم الرياضة الذين زاروا مصر هذا العام، وذلك في يوليو الماضي، الذي أكد خلالها عن إعجابه بالأهرامات و عظمة الحضارة المصرية، لتصبح الأهرامات هي وجهة نجوم العالم هذا العام.


اقرأ أيضًا ..


صور.. تامر حسني: "شنبي عامل شغل حلو في الأردن"


وداعا للتركي والهندي.. الدراما المصرية تسيطر على نسب المشاهدة