التوقيت الإثنين، 20 مايو 2024
التوقيت 11:18 م , بتوقيت القاهرة

"عاد مغتصبا".. "أساتذة شواذ" قتلوا براءة أطفال في "محراب العلم"

كتب - أحمد حمدي


أعادت واقعة اغتصاب معلم لطفلين داخل دورات مياه مدرسة "آل عمران" التابعة لإدارة الوراق التعليمية، بمديرية التربية والتعليم بالجيزة، والتي قرر على إثرها الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الأربعاء، تشكيل لجنة للتحقيق فيها، إلى الأذهان أبرز وقائع الاغتصاب والتحرش ببرائة الأطفال داخل حرم العلم.


الصدمة

"فور عودة نجلها من المدرسة لاحظت الأم تغير ملحوظًا في سلوكه، الأمر الذي دفعها لمحاولة كشف طلاسم الحالة النفسية التي يعانيها الطفل إلا أنها لم تتوقع أن تقتل براءته على يد المخول لهم بغرس القيم والأخلاق في نفسه" هذه إحدى حكايات اغتصاب الأطفال على يد معلميهم، والتي انتشرت خلال الفترة الماضية.


"دوت مصر" يرصد أبرز حالات الاغتصاب داخل المدارس في 2017.


مصر الجديدة


لم تسلم المناطق الراقية من تلك الوقائع، التى تهدد مستقبل الطلاب حيث أقدم مدير مدرسة خاصة بمصر الجديدة على اعتصاب 3 تلاميذ وسرد ولي أمر أحد التلاميذ الواقعة قائلاً: "تعرض أبناؤهم لصعوبة في عملية الإخراج، تبين بعد الكشف عليهم أنهم تعرضوا للاغتصاب الجنسي، فكان مدير المدرسة يستقطب الأطفال في مكتبه الموجود بالدور الرابع بالمدرسة وكان يعتدي عليهم جنسيًا، دون مراعاة لأعراف أو تقاليد أو دين أو إنسانية".


وطالب الأهالي بتوزيع أبنائهم على مدارس أخرى بالإضافة للمطالبة بضرورة عودة المصاريف، التي سددوها للمدرسة وتغيير إدارة المدرسة بالكامل خشية تكرارها مع طلاب آخرين.


الجيزة


صدر تقرير رسمي من غرفة عمليات التربية والتعليم بالجيزة، أن سبعة طلاب قاموا بالاعتداء الجنسي على زميلهم داخل حمام بمدرسة "الصديق للتعليم الأساسي" التابعة لإدارة العمرانية التعليمية، وضربوه بسلاح أبيض في منطقة حساسة لإجباره على عدم الإدلاء بأي معلومات عنهم ونشر الواقعة وتفاصيلها.


وأصدرت الغرفة قراراً بإقالة مديري المدرسة وإحالتهم للتحقيق العاجل بعد واقعة تعد 7 طلاب بالمرحلة الإعدادية على تلميذ بالصف الخامس الابتدائي جنسيا.

كلاكيت تاني مرة
وفى واقعة جديدة، أقدم مدرس بإحدى المدارس التابعة للإدارة التعليمية بمحافظة الجيزة، على اغتصاب طفلين في مدرسة داخل حمام والنيابة العامة أفرجت عنه، وطالب الأهالي بضرورة مواصلة التحقيقات مع المدرس المعتدي على الطفلين وفتح ملف اغتصاب التلاميذ  ومحاسيبته ليكون عبرة لغيره.

الدقهلية


داخل مركز ميت غمر بمحافظة الدقهلية، شهدت مدرسة العناني للتعليم الأساسي تحرش مدرس لغة إنجليزية بتلميذة بالصف السادس الابتدائي في أثناء درس التقوية المدرسية، وتم حبسه بعد الواقعة.


وأقدم  طالب بالصف السادس الابتدائي على اغتصاب زميلته بالصف الثاني الابتدائي داخل حمام مدرسة حسين خضير الابتدائية بقرية الأحمدية بمدينة شربين، عن طريق ملامسة جسدها ونزع ملابسها الخاصة.


بورسعيد 
أحيل مدرس بإحدى المدارس الإعدادية بنات بمحافظة بورسعيد، للمحاكمة الفورية لاغتصابه طالبة بالمرحلة الإعدادية بالمدرسة، حيث قام بمعاشرة طالبة بالصف الثالث الإعدادي داخل الفصل الدراسي وحملت منه سفاحًا، وقررت المحكمة حبسه 10 سنوات.


بني سويف


قررت مديرية التربية والتعليم بمحافظة بني سويف، استبعاد معلم بمدرسة ثانوية للبنات في مدينة بني سويف، لتحرشه بـ13 طالبة فى عام 2016.


بولاق الدكرور


وداخل إحدى المدارس بمنطقة بولاق الدكرور تعدى عدد من تلاميذ مدرسة "أحمد سعيد"، التابعة لإدارة بولاق الدكرور التعليمية، على زميلهم جنسيا.


وكشف التقرير الطبي أن 4 تلاميذ بمدرسة أحمد سعيد اعتدوا على زميلهم الذى يدرس بالصف الرابع الابتدائى للاعتداء الجنسى عليه بالصدفة خلال الفترة الماضية، واكتشفت الأم الواقعة وأثبت التقرير الذى حمل رقم 1667، بتاريخ 13 أبريل من العام الجارى، صحة الواقعة.


اقرأ أيضا..


في "حمام المدرسة".. تفاصيل اغتصاب مدرس لطفلين بالجيزة


لجنة من التعليم تزور مدرسة في الجيزة للتحقيق في اغتصاب طفلين