التوقيت الخميس، 16 مايو 2024
التوقيت 09:55 م , بتوقيت القاهرة

وزير التموين: لن نتستر على التلاعب بالدعم أو البطاقات

أكد  الدكتور علي مصيلحي، وزير التموين، أن الوزارة موجودة لخدمة المواطن وليس للتستر على أصحاب المخابز في مخالفاتهم ولن يضار أي مواطن يستحق الدعم.


ووجه "مصيلحي" إنذارا شديد اللهجة، مشددا: "سنغلق  أي مخبز يقوم بضرب بطاقات الخبز دون إنتاج الرغيف وسحب الماكينة من بقالي التموين في حال مخالفته".


وأشار وزير التموين إلى أن 80 مليون مواطن يستفيدون من الدعم و نستورد 60%من الدقيق، لذلك لا بد من وضع الضوابط لتخفيف الدعم أو وصوله نقديا لمستحقيه لضبط عجز الموازنة الذي لن ولم يتحقق إلا بضبط الدعم دون المساس بحق المواطن المستحق.


 جاء ذلك خلال اجتماعه بمستثمري العاشر من رمضان، داخل مقر الجمعية لبحث معوقات الاستثمار ومشكلات المدينة، بحضور سمير عارف رئيس الجمعية و المستثمرين، واللواء خالد سعيد محافظ الشرقية، واللواء منصور لاشين نائب مدير الأمن لمنطقة العاشر والمهندس عادل النجار رئيس جهاز مدينة العاشر.


واستعرض الحضور مشكلات نقص عدد المخابز، و منافذ السلع التموينية  مقابل الزيادة السكانية  المستمرة للمدينة،  و مشكلة بطاقات التموين للمغتربين وزيادة حصص الدقيق لبعض المخابز ووعد الوزير  بتوفير أماكن إضافية لفتح مكاتب تموين أخري تتبع الوزارة لفض حالة الزحام الدائمة بمكتب تموين .


اثناء الاجتماع


اقرأ أيضًا..


غدا.. وزير التنمية المحلية يزور سوهاج لتفقد مشروعات المحافظة