التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 01:29 م , بتوقيت القاهرة

نداهة البهو الفرعوني.. "مزاج النواب" صداع في رأس "عبدالعال"

تحول البهو الفرعوني بمجلس النواب  إلى "نداهة" تجذب أعضاء البرلمان فى الجلسات الصباحية، وتبتلع نداءات علي عبد العال رئيس مجلس النواب وهو ما جعل "الأخير" يشن هجوما كبيرا على البهو، في الجلسة العامة، ووصفه بمشكلة المشكلات أثناء التصويت على مشروعات قوانين ذوي الاحتياجات الخاصة،


إستراحة البهو الفرعونى


وواصل عبدالعال الهجوم على البهو والتهديد بغلقه بقوله: "البهو ده لازم أقفله، مش هينفع كده.. ولا أحط فيه كاميرات.. ولو حطيت كاميرا في البهو الفرعوني هعمله بث مباشر.. لازم أعرف سر النواب بيروحوا فين؟".


والبهو كان سبب الهجوم الذي قاده من قبل عبدالعال أثناء التصويت على القوانين المكملة للدستور، حين فشل في النداء على الأعضاء وأوقف الجلسة لمدة ثلاث ساعة، وقال حينها: "طلبت من الأمين العام أن يغلق البهو الفرعوني أثناء الجلسة".


وإمتدت خطايا البهو الفرعوني إلى شهر نوفمبر الماضي، حيث منع النواب من التصويت على إقرار 6 مشروعات بسبب عدم اكتمال النصاب القانوني لثلثي أعضاء المجلس باعتبارها تشريعات مكملة للدستور، وأخرى خاصة بالحقوق والحريات.


وتراكم احتقان"عبد العال" من البهو الفرعونى ليتخذ قرارا في نوفبر أثناء الجلسة العامة للبرلمان، بمنع النواب من التسرب إليه والتغيب عن حضو رالجلسات، حيث قام بغلق البهو والاستراحات، إلا أن البهو عاد من جديد في شهر ديسمبر الجاري ليشكل صداعا مزمنا في رأس "عبد العال"، ويصبح بطلا فى نداءاته اليومية على النواب أصحاب المزاج، وهم يهربون من القاعة إلى استراحات القهوة والشاي.


إقرا ايضا


رئيس البرلمان يهدد النواب بإغلاق "البهو الفرعوني"


عبدالعال يهدد النواب بإغلاق "البهو الفرعوني"