التوقيت الجمعة، 17 مايو 2024
التوقيت 08:48 م , بتوقيت القاهرة

لافروف: أمريكا تسيء استخدام العقوبات.. وتهمل الوسائل الدبلوماسية

قال وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، إن الولايات المتحدة تستخدم العقوبات بشكل سيء، وتهمل الوسائل الدبلوماسية، معربًا عن أسفه بهذا الخصوص.


وتابع لافروف ـ في مقابلة خاصة مع فضائية "روسيا اليوم" بثت مساء اليوم الإثنين، أنه :"إذا كانت هناك حاجة للإثبات أن استخدام الإجراءات القسرية لتحقيق أهداف سياسية أمر لا جدوى منه، فإن كوبا أثبتت ذلك، وللأسف الدرس لا يفيد، ومنذ عهد الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، تلجأ أمريكا إلى عصا العقوبات فورًا في حال لم يتمكنوا من تحقيق شيء بطرق دبلوماسية".


وأشار إلى أن كوريا الشمالية تعتبر مثالًا على ذلك، مؤكدًا أن موسكو تؤيد تحسين العلاقات بين واشنطن وهافانا، لكن الولايات المتحدة طرحت اتهامات جديدة ضد كوبا بشأن هجمات صوتية ضد موظفي السفارة الأمريكية. 


وأضاف أنه، حسب معلوماته لم يتمكن مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي من العثور على أي أدلة تؤكد وقوع هذه الهجمات، مشيرًا أيضًا إلى أنه لم يتمكن أحد من توضيح ما هو "هجوم صوتي".


وتعليقًا على علاقات روسيا مع كوبا، أشار وزير الخارجية إلى أن روسيا لا ترى أسبابًا لتغيير مسارها بعد استقالة الزعيم الكوبي راؤول كاسترو العام المقبل.


بالإضافة إلى ذلك، أشار لافروف إلى أن "روسيا تلاحظ محاولات بعض الشركاء الغربيين للتأثير على سير الانتخابات" في فنزويلا، معربًا عن قناعته بأن عملية التفاوض بين السلطات والمعارضة في فنزويلا ستنجح إذا لم يتدخل فيها أحد.


اقرأ أيضًا..


لافروف: التواجد الأمريكي في سوريا بعد القضاء على "داعش" غير قانوني


وزير الخارجية الروسي: ندعم حزم الإدارة المصرية في القضاء على الإرهاب