التوقيت الجمعة، 17 مايو 2024
التوقيت 06:16 ص , بتوقيت القاهرة

مباحثات بين السودان وكوريا الجنوبية لتعزيز سبل التعاون البرلماني

بحث رئيس البرلمان السوداني الدكتور إبراهيم أحمد عمر، اليوم الإثنين، بالخرطوم، مع رئيس لجنة العلاقات الخارجية ببرلمان كوريا الجنوبية لي شو ينج، والوفد المرافق له، سبل تعزيز التعاون البرلماني بين البلدين.


وأكد عمر - خلال اللقاء - أن السودان يتطلع إلى أن يقوم بدوره في محيطه الإقليمي والدولي بعد رفع الحصار عنه، مشيرا إلى الخطوات التي انتهجتها الحكومة السودانية من أجل وقف الحرب، وذلك من خلال الحوار الوطني الذي أثمر عن توافق بين القوى السياسية المختلفة حتى يحتل السودان وضعه الطبيعي بين دول العالم.


وأشار إلى أن البرلمان السوداني أجاز عدداً من القوانين في مجال الاستثمار، لإتاحة الفرصة لخلق مناخ استثماري واقتصادي لفتح الباب أمام المستثمرين لتأكيد وضع السودان في تحقيق الأمن الغذائي العالمي.


من جانبه، أوضح رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان الكوري الجنوبي، أن الزيارة تأتي في إطار دعم وتطوير العلاقات بين البرلمانين لفتح مزيد من فرص التعاون بين البلدين في كافة المجالات خاصة الاقتصادية منها، وذلك بعد رفع الحصار الاقتصادي عن السودان، مشيراً إلى إمكانيات السودان وموقعه المهم فى إفريقيا والعالم العربى.


 


اقرأ ايضًا..


السودان تسعى لتحقيق معدلات نمو بقيمة 4% لعام 2018