التوقيت الجمعة، 17 مايو 2024
التوقيت 09:51 م , بتوقيت القاهرة

مقتل قاض سعودي بعد اختطافه في العوامية

كشفت وسائل الإعلام السعودية، عن مقل قاض بدائرة الأوقاف والمواريث محمد عبد الله الجيراني، بعد عام من اختطافه.


ونقلت قناة "الإخبارية" السعودية عن المتحدث الأمني تأكيده أن القاضي الذي اختطف أمام منزله في قرية تاروت قُتل على أيدي الخاطفين، مضيفا أنهم أخفوا جثته في منطقة مزارع مهجورة تسمى الصالحية.


وأوضح المتحدث أن التحقيقات الأولية كشفت إصابة القاضي المختطف برصاص في الصدر وآثار التنكيل به بعد اقتياده إلى المنطقة المذكورة ودفنه فيها.


وذكر المتحدث أن المعلومات أثبتت تورط مواطنين اثنين هما زكي محمد سلمان الفرج، وسلمان بن علي سلمان الفرج في الجريمة، والرجل الثاني مطلوب أمنيا على "قائمة الـ23".


وأكد المتحدث أن العمليات الأمنية في منطقة العوامية أسفرت عن إلقاء القبض على زكي محمد سلمان الفرج، بينما قُتل أحد عناصر الأمن، الرقيب خالد محمد الصامطي، برصاص المشتبه به الثاني أثناء مقاومته لرجال الأمن.


ونشر نشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي صورا تظهر جثة قالوا إنها لسلمان بن علي سلمان الفرج، وهو قُتل على ما يبدو أثناء العملية الأمنية.


من جانبها، أفادت صحيفة "عكاظ" السعودية بالعثور على جثة القاضي المختطف في منطقة العوامية الأسبوع الماضي، موضحة أن تحديد هوية الجثة جاء بفضل تحليل الحمض النووي الـDNA""


وأكدت الصحيفة أن أجهزة الأمن عثرت على الجثة خلال مداهمة منزل سلمان بن علي سلمان الفرج في العوامية، مما أسفر عن القضاء عليه.


اقرأ أيضًا ..


بعد استهداف السعودية.. سيناريوهات محتملة لسقوط أذرع إيران بالمنطقة