التوقيت السبت، 18 مايو 2024
التوقيت 07:06 م , بتوقيت القاهرة

وزير التجارة ينقل رسالة السيسي لرئيس البرازيل

التقى المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، بالرئيس ميشيل تامر رئيس جمهورية البرازيل، بقصر الرئاسة بالعاصمة برازيليا.


وسلم قابيل الرئيس البرازيلى رسالة من الرئيس عبدالفتاح السيسى، وذلك خلال مشاركته ممثلا عن الرئيس بفعاليات قمة رؤساء دول السوق المشتركة لدول امريكا الجنوبية " الميركسور" والتى تستضيفها العاصمة برازيليا.


ولفت قابيل إلى أن مضمون الرسالة يفيد بالإشارة إلى العلاقات المتميزة التى تربط بين مصر والبرازيل والتى تعد أحد أهم شركاء مصر في قارة أمريكا الجنوبية.


وتطلع الرئيس السيسى لتعزيز هذه العلاقات في شتى المجالات من أجل تحقيق الرفاهية والرخاء للشعبين المصري والبرازيلي، وإشادة الرئيس بمستوى التنسيق الراهن والتواصل المستمر بين البلدين فيما يتعلق بالقضايا الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك والتى تأتي في مقدمتها مكافحة الإرهاب.


وزير التجارة خلال لقاءه مع رئيس البرازيل


وأضاف قابيل، أن السيسي أكد في سياق الرسالة أن لقائه الأخير بالرئيس البرازيلي على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة عكس تقارب الروئ في مختلف الموضوعات ورغبة مشتركة للعمل من أجل تعزيز العلاقات الثنائية، مشيراً إلى تطلعه بأن تسهم زيارته القادمة للبرازيل في تحقيق المزيد من التواصل والتقارب بين البلدين الصديقين.


وتابع الوزير أن الرئيس عبدالفتاح السيسي أشار في سياق الرسالة الى أن انابته  لوزير التجارة والصناعة للمشاركة في فعاليات قمة رؤساء دول السوق المشتركة لدول امريكا الجنوبية "الميركسور" تعكس إدراك مصر لأهمية تعظيم الاستفادة من دخول اتفاقية التجارة الحرة بين مصر ودول التجمع حيز النفاذ مطلع شهر سبتمبر الماضى لدفع حركة التبادل التجاري بين مصر ودول تجمع الميركسور بصفة عامة والبرازيل بصفة خاصة.


ومن جانبه أكد الرئيس البرازيلى ميشيل تامر تقديره للرئيس السيسى  على هذه الرسالة العميقة والتى تعكس عمق العلاقات والروابط القوية التى تربط البلدين ، مؤكدا حرص بلاده على تعزيز علاقاتها السياسية والاقتصادية مع جمهورية مصر العربية باعتبارها احد اهم الدول المحورية بمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وتطلعه لزيارة الرئيس السيسي لدولة البرازيل خلال المرحلة المقبلة.


اقرأ أيضا..


قابيل: وضع أطر جديدة لتعزيز التعاون الاقتصادي مع البرازيل والأرجنتين


قابيل يشارك في اجتماعات قمة رؤساء دول الميركسور