التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 03:14 م , بتوقيت القاهرة

فوائد البنجر لتجميل البشرة وعلاج الأمراض

تقدم لكم دوت حياة اليوم فوائد البنجر، أو كما يعرف بالشمندر في بعض الأحيان فأثبتت الكثير من الدراسات أن له فوائد  كثيرة وقدرة رائعة على مقاومة الأمراض وزيادة مناعة الجسم فهو واحد من أقدم الخضروات التي تم زراعتها على وجه الأرض ويمتاز بطعمه الحلو ولونه الأحمر القاتم وإليكم فوائده.


فوائد البنجر


فوائد البنجر:


1. الوقاية من أمراض القلب وضغط الدم:


واحدة من أهم فوائده الصحية هي الحماية من أمراض القلب والأوعية الدموية فأثبتت عدد من الدراسات الحديثة أن تناول عصير البنجر يساعد كثيرا في عملية تدفق الدم في الأوعية الدموية، بالإضافة لاحتواء البنجر على "النيتريت" الذي يعمل على خفض ضغط الدم، بينما تعمل الألياف الغذائية الموجودة بالبنجر على تقليل مستوى الكولسترول في الدم وهو من أهم أسباب الإصابة بأمراض القلب.


2. علاج الأنيميا والالتهابات:


للبنجر قدرة كبيرة في علاج فقر الدم، حيث يحتوي على مركبات تساعد في إنتاج "الهيموجلوبين" في الدم مثل "الحديد" و"النحاس" و"حمض الفوليك" و"فيتامين ب 12"، بالإضافة لوجود "الكولين" الذي يساعد في حركة العضلات وتعزيز النوم والتذكر والتعلم كما يعمل على تقليل الالتهابات الموجودة بالجسم.


3. تنظيم السكر في الدم:


يقوم البنجر على الحفاظ على مستوى السكر في الدم بسبب احتوائه على حمض "ألفا ليبويك" المضاد للأكسدة ولذا فله دور كبير في خفض مستوى السكر في الدم وزيادة الحساسية للإنسولين، كما يساعد في الوقاية من التهابات الأعصاب الطرفية عند مرضى السكر.


فوائد البنجر


4. الحماية من الزهايمر وأمراض الكبد:


يقلل البنجر من خطر الإصابة بالزهايمر الذي يصاب به الفرد في الكبر بسبب تقدم العمر، حيث يعمل البنجر على تقليل أكسدة خلايا المخ، مما يعمل على بطء تلف خلايا المخ وزيادة تدفق الدم في الأوعية الدموية، مما يعمل على زيادة قدرات التفكير والتذكر والتركيز، كما يساعد البنجر في زيادة وتحسين وظائف الكبد وتفعيل دوره في التخلص من كافة السموم الموجودة بالجسم.


5. فوائده للبشرة:


يمكن استخدام عصير البنجر على البشرة للتخلص من التجاعيد والهالات السوداء بوضع كرات قطنية تحتوي على عصير البنجر على بعض الأماكن بالبشرة وتركها 10 دقائق. كما يساعد شرب عصير البنجر في تقليل مشاكل البشرة بفضل مضادات الأكسدة ويساعد أيضاً في التخلص من جفاف البشرة.


فوائد البنجر


اقرأ أيضًا:


فوائد القهوة.. علاج للاكتئاب والسكر    


التجميل وعلاج الأمراض.. تعرف على فوائد "الكركم"


فوائد القرفة كعلاج للقلب والسرطان وغيرها


فوائد حب الرشاد.. علاج للأمراض ومنشط جنسي