التوقيت الإثنين، 20 مايو 2024
التوقيت 06:43 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو.. الأهلي يتقدم على سموحة بهدف في الشوط الأول

تقدم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، على سموحة بهدف دون رد، في الشوط الأول من المباراة المقامة بينهما على ملعب استاد القاهرة، بالجولة الرابعة عشر من مسابقة الدوري الممتاز.


بدأ الأهلي المباراة بتشكيل مكون من، أحمد عادل عبد المنعم في حراسة المرمى، وأمامه الرباعي حسين السيد وأيمن أشرف ومحمد نجيب وباسم علي، وفي الوسط أحمد فتحي وحسام عاشور وأحمد الشيخ وعبد الله السعيد ومؤمن زكريا وجونيور أجاي.


سيطر سموحة على الدقائق الأولى من الشوط، وضغط على الأهلي في الثلث الدفاعي، حتى بدأ لاعبو الأحمر يتحررون إلى الأمام، وبدأ مؤمن زكريا يتحرك في الجانب الأيسر مع حسين السيد، لشن الهجمات من الناحية اليمنى لسموحة التي يشغلها رجب بكار.


واصل مؤمن زكريا هجماته ونشاطه على مرمى سموحة، بعد أن أصبح أهم وأفضل لاعبي الأهلي، بسبب اختراقه للناحية التي وضح أن الأهلي بنى هجماته من عليها، واستخدم مؤمن سلاح التسديدات على مرمى محمد أبو جيل، ولكنه نجح في التصدي.


في منتصف الشوط بدأت الجبهة اليمنى تنشط على استحياء، وبدأ باسم علي يتحرر للأمام لتكوين جبهة مع أحمد الشيخ، وهو ما يظهر في الدقيقة 32، وأرسل باسم علي عرضية أرضية خطيرة، تهيأت على قدم أحمد فتحي خارج حدود منطقة الجزاء، ليسددها أحمد فتحي بجوار القائم الأيسر لأبو جبل بقليل.


شهدت الدقيقة 38، أخطر فرص المباراة، بعدم تمريرة سحرية من مؤمن زكريا لأحمد الشيخ، الذي وجد نفسه منفردا بأبو جبل، ولكنه تعامل معها برعونة، وسدد الكرة بكل بطء في يد الحارس الذي أنقذ فرصة هدف محقق.


حصل الأهلي على ركلة جزاء في الدقيقة 40، بعدما ارتطمت تسديدة أحمد فتحي في يد مدافع سموحة، وينجح عبد الله السعيد في إداع الكرة الشباك، ليتقدم الأحمر بهدف دون رد، وينتهي الشوط بهذه النتيجة.